مختارات اقتصادية

تعاون بين مجموعة &e ومايكروسوفت لدمج تقنية GPT في خدماتها

أعلنت مجموعة &e عن تعاونها مع مايكروسوفت لدمج تقنية GPT من مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي Microsoft Azure OpenAI ضمن عملياتها الداخلية، إلى جانب العمل على تطوير خدمة جديدة تهدف إلى تعزيز تجارب العملاء ودعم قطاع الإعلام.
وتصبح مجموعة &e بذلك واحدة من أوائل مجموعات التكنولوجيا والخدمات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستفيد من قدرات تقنية GPT ضمن خدمات أزور للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء، وتطوير المنتجات، مما يمثل خطوة مهمة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي AI في قطاع التكنولوجيا والاتصالات.
وتهدف الشراكة إلى تطوير الأنظمة الداخلية في المجموعة، بما في ذلك ضمن الموارد البشرية، إذ يساعد دمج هذه التقنية في تعزيز أدائها العام وتمكين اتخاذ القرار فيها بشكل أسرع مما يحقق الاستفادة من أحدث التقنيات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لاتصالات من &e: «يسعدنا التعاون مع مايكروسوفت ضمن إطار هذا المشروع الجديد بما ينسجم مع حرصنا على أن نكون السبّاقين في تبني وتطبيق أحدث التقنيات وحلول التكنولوجيا المتطورة، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي. ونحن على ثقة من أن هذه الخدمة المبتكرة ستسهم في تحقيق منظومة أعمال مستدامة وفعّالة تؤدي إلى تزويد أفضل التجارب للمشتركين. إذ تعد تقنية GPT ذات أهمية بالغة في تسهيل المهام للموظفين بطرق متنوعة، ودفع كفاءة الأعمال في مختلف المجالات. وتسهم هذه التقنية المتقدمة في تحسين تجربة العملاء عبر توفير خدمات دعم يمكن تخصيصها وفقاً للاحتياجات المتعددة. كما تعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضاً على تطوير صناعة المحتوى في قطاع الإعلام وتحقيق المزيد من التفاعل مع المشتركين، إلى جانب الحصول على التحليلات الهادفة إلى رفع جودة الخدمات».
ومن جانبه، قال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت في الإمارات: «تجمعنا شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع مجموعة &e، ونتطلع إلى مزيد من التعاون لدمج التقنيات المتطورة ضمن خدماتها المبتكرة، لقد أطلقنا خدمة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي لتمكين العملاء من الاستفادة من قوة نماذج الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق، وكذلك كفاءة الأداء في خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية من أزور، ونسبة الثقة والأمان العالية فيها، بالإضافة إلى خصوصية البيانات المتكاملة مع قدرات الذكاء الاصطناعي الموثوقة».
وتعمل اتصالات من &e، خلال المرحلة الأولى من التنفيذ على الاستفادة من إمكانات مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي في أعمالها الداخلية، بما في ذلك خدمات chatbot للموارد البشرية وعمليات صنع القرار، إذ تمكنها من اتخاذ قرارات أسرع وأكثر وضوحاً، وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs وتقليل الوقت والجهد المبذول في العمليات اليومية.
ويؤدي استخدام تقنية أزور للذكاء الاصطناعي إلى تمكين اتصالات من &e من تبسيط عملياتها، مما يجعلها أكثر فعالية وكفاءة، ويؤدي إلى تقديم أفضل تجربة للعملاء.
وتعمل اتصالات من &e ايضاً على الاستفادة من خدمة مايكروسوفت أزور للذكاء الاصطناعي وتخصيصها عبر خدمات مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبذلك يتمكن المتخصصون في مجال الإعلام، بمن فيهم المحررون، من الوصول إلى خدمات أزور للذكاء الاصطناعي لمساعدتهم في مهامهم اليومية، مثل إنشاء المحتوى والتحرير والترجمة والنشر، مما يسمح لهم بالتركيز على المزيد من المهام الإبداعية وتحسين جودة عملهم.
تدخل مجموعة &e وشركة مايكروسوفت في تعاون استراتيجي طويل الأجل منذ عام 2022، للارتقاء بتجارب العملاء وتعزيز رحلة التحول الرقمي للمؤسسات، وركزت الشراكة، التي تعد أول تحالف استراتيجي لمجموعة e& بعد انطلاق تحولها إلى شركة عالمية في مجال التكنولوجيا، على تسخير الاستخدامات المتعددة للسحابة في مايكروسوفت لإنشاء حلول جديدة وتسريع نمو الأعمال للشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى