أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

رئيس “إنتل” يدعو الولايات المتحدة وأوروبا إلى دعم إنتاج الرقائق محليًا

حث “بات جيلسنجر” الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” المشرعين في الولايات المتحدة وأوروبا على ضرورة العمل على إعادة تصنيع الرقائق، مشيرًا إلى أهمية توفير التمويل الحكومي لمواجهة أزمة تركز الإنتاج في آسيا.

 

وقال “جيلسنجر” خلال مقابلة مع وكالة “بلومبرج”، إن الحكومات بحاجة إلى الاستفادة من الاضطرابات التي أحدثتها جائحة “كورونا” والنظر في الآثار المترتبة على الأمن القومي مع تركز حوالي 80% من إنتاج الرقائق في آسيا.

 

وأعرب رئيس “إنتل” عن تفاؤله بشأن مضي الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قدمًا في توفير التمويل الحكومي المقترح لدعم بناء مصانع إنتاج الرقائق.

 

وصرح “جيلسنجر” أنه سيعلن قريبًا خططا لتوسيع عمليات تصنيع “إنتل” في الولايات المتحدة وأوروبا، ويتوافق ذلك مع تقارير سابقة لوكالة “بلومبرج” أظهرت أن الشركة تعتزم بناء قاعدة إنتاج في ألمانيا ومنشآت أخرى في إيطاليا وفرنسا، وسيكون مصنعها المحلي القادم في ولاية أوهايو الأمريكية.

 

وكان مسؤولون في أكثر من 50 شركة أمريكية قد طالبوا الأسبوع الماضي قادة الكونجرس بتمرير مشروع قانون يوفر 52 مليار دولار من المنح والحوافز لإنتاج الرقائق المحلية.

 

وأدى نقص الرقائق خلال جائحة “كورونا” إلى توقف مجموعة كبيرة من الصناعات خلال العام الماضي، ما أضر بمبيعات العديد من السلع مثل السيارات وحتى الجوالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق