أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

5 ملايين دينار لتوفير الاشتراطات الصحية في المدارس

حدّدت وزارة التربية الميزانية التقديرية الأولية لتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة في مدارس التعليم العام بمراحلها المختلفة، والتي تبلغ 5 ملايين دينار لتوفير المعقّمات والكمامات وتحقيق متطلبات الدليل الصحي.

وذكر مصدر تربوي لـ«الراي» أن القطاع المالي في الوزارة سيقوم بمخاطبة وزارة المالية لاعتمادها قبل شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنّ الوزارة قد تضطر إلى تعزيز إضافي للميزانية مع بدء الدراسة، إذا استمرت الأزمة الصحية فترة أطول.

وأكد المصدر أنّ لا معوقات أمام عودة المدارس، وأنّه تم تكليف المناطق التعليمية بحصر احتياجاتها من الأجهزة والمواد اللازمة لتطبيق الاشتراطات الصحية خلال العودة التدريجية.

وعلى صعيد آخر، بيّن المصدر أن «وزارة التربية انتهت من توقيع عقود استئجار مقاصف المدارس المتوسطة والثانوية لأصحاب المشروعات الصغيرة على أن تكون بشكل تجريبي مطلع سبتمبر المقبل بواقع 4 مدارس متوسطة وثانوية في كل منطقة تعليمية».

وبيّن المصدر أنّ «توريد الأصناف الغذائية واختيارها سيتم تحت إشراف وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء في مدارس المرحلتين المشار إليهما، فيما ستتولى شركة المطاحن إدارة المقاصف في المدارس الابتدائية فقط».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق