أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

5.6 % ارتفاع أسعار المنازل في 150 مدينة

افادت شركة «نايت فرانك» للاستشارات العقارية، بان اسعار المنازل في 150 مدينة حول العالم ارتفعت بمتوسط %5.6 في العام الماضي ارتفاعا من %3.2 في 2019، مشيرة الى ان اداء اسعار المساكن في المناطق الحضرية، اصبح يستقطب السكان بشكل متزايد، وتبلغ الفجوة بين اقوى مدينة في الاداء وبين الاضعف نحو % 42 في كامل العام الماضي ارتفاعا من %36 في النصف الاول من العام الماضي.

ولفت تقرير مؤشر اداء اسعار المنازل العالمية الصادر من «نايت فرانك» الى ان %81 من المدن شهدت زيادة في الاسعار خلال العام الماضي حتى الربع الاخير، بينما ارتفع معدل النمو السنوي للمؤشر للربع السادس على التوالي في الربع الاخير من العام الماضي، موضحا ان %20 من المدن المشمولة في المؤشر سجلت نموا من رقمين حتى نهاية 2020.

وتصدر المؤشر 3 مدن تركية وجاءت انقرة في المركز الاول بأعلى معدل نمو بلغ %30.2، تلتها ازمير بنسبة %29.4 واسطنبول بنسبة %27.9. وجاءت اوكلاند في نيوزيلندا في المركز الرابع بنسبة %26.4 ثم سان بطرسبرغ في روسيا في المركز الخامس بنسبة %25.4. وفي ما يتعلق باكثر المدن العالمية تراجعا في اسعار منازلها للعام الماضي، فقد احتلت تشيناي الهندية المركز الاخير (150) وتراجعت اسعار منازلها بنسبة %9، كما جاءت مدن هندية اخرى في مراكز متأخرة مثل كالكونتا ونيودلهي ومومباي وبنغالورو حيدر اباد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق