أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

50 مليون مشترك بخدمات «يوتيوب» المدفوعة

يجذب موقع يوتيوب نحو مليارَي مستخدم، من خلال منحهم مستودعاً من الفيديوهات والموسيقى والمرح والكوميديا وغيرها، بشكل مجاني، وهو جوهر عمله، لكن على مدى السنوات الأربع الماضية، فعل ما لا يمكن تصوره، إذ اكتشف طريقة لجعل الناس تدفع مقابل هذه الخدمة المجانية.

ويؤكد تقرير لوكالة بلومبيرغ أن عدد المشتركين في الخدمات المميزة المدفوعة لبث التسجيلات الموسيقية والفيديوهات دون فواصل إعلانية في موقع التواصل الاجتماعي وبث ملفات فيديو «يوتيوب» وصل إلى أكثر من 50 مليون مشترك، أي إن قرابة %2.5 فقط من المستخدمين دفعوا من أجل مشاهدة الفيديوهات في الخلفية وتخطي الإعلانات والوصول إلى كل أنواع الموسيقى وقوائم التشغيل.

ويعتبر هذا الأمر نجاحاً منقطع النظير، فهذه النسبة القليلة المستهدفة بالمقارنة مع عدد المشتركين الضخم (مليارَي مستخدم) تؤكد أن «يوتيوب» على القمة، مقارنة بـ «نتفليكس» و«سبوتفاي» وغيرهما من الخدمات المتعلقة بالفيديو.

في غضون ذلك، ارتفعت الإعلانات في «يوتيوب» بنسبة %84 في الربع الأخير إلى أكثر من 7 مليارات دولار، ومع نجاحه في بيع الاشتراكات أصبح «يوتيوب» من أولى شركات وسائل الإعلام على الإنترنت التي كسرت التشفير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق