عملات رقمية

المركزي السعودي: نركز اختباراتنا على العملة الرقمية المخصصة للمؤسسات المالية

قال البنك المركزي السعودي، إنه يركز دراساته واختباراته حاليا على العملة الرقمية المخصصة للمؤسسات المالية، مشيرا إلى أن تجارب إطلاق العملات الرقمية للبنوك المركزية حول العالم محدودة ونتائجها غير واضحة حتى الآن.

وأوضح ساما وفقا لما نقلته صحيفة الاقتصادية في رد على سؤالها حول إطلاق عملة رقمية سعودية، أن كثيرا من البنوك المركزية تكرس جهودها لبحث الفوائد والأخطار المحتملة وحالات الاستخدام المناسبة للعملات الرقمية.

وأكد المركزي السعودي أن الانضمام لتجربة مشروع بنك التسويات الدولية “إم بريدج” mBridge الخاص باختبار منتج الحد الأدنى (MVP) للعملات الرقمية للبنوك المركزية يعد امتدادا لتجارب سابقة في هذا الاتجاه للإسهام في تقييم جدوى هذا النوع من العملات الرقمية وأخطارها على الاستقرار النقدي والمالي.

وحسب البيانات المتاحة على أرقام، أعلن البنك المركزي السعودي في يونيو الماضي انضمامه كمشارك إلى مشروع بنك التسويات الدولية “إم بريدج” mBridge الخاص باختبار منتج الحد الأدنى (MVP) للعملات الرقمية للبنوك المركزية.

يشار إلى أن هذا المشروع يعد أول نظام للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى