غير مصنف

التجاري يحتفل بـ « شهرالتوعية الدولية بالتدقيق الداخلي »

أطلق البنك التجاري الكويتي حملته التوعوية الأولى بالتدقيق الداخلي وذلك لرفع مستوى الوعي بمهنة التدقيق الداخلي ودورها المهم في البنك تزامنا مع شهر مايو الذي يعتبر شهرالتوعية الدولية بالتدقيق الداخلي. حيث تم تكريم بعض موظفي قطاع التدقيق الداخلي المتميزين في البنك على ابداعهم وانجازاتهم في هذا المجال بحضور رئيس لجنة التدقيق الداخلي المنبثقة عن مجلس الإدارة الدكتور محمود عبدالرسول بهبهاني .

 

ويهدف معهد المدققين الداخليين IIA الذي أطلق مبادرة «شهرالتوعية الدولية بالتدقيق الداخلي» إلى إبراز أهمية التدقيق الداخلي طوال شهر مايو من كل عام، ويمنح المختصين في هذا المجال فرصة للتعريف بأصول المهنة ودورها في المؤسسات والمجتمعات.

 

ومن هذا المنطلق قام قطاع التدقيق الداخلي في البنك التجاري بنشر سلسلة من الرسائل التوعوية طوال شهر مايو عبر وسائل التواصل الإجتماعي وكذلك القنوات الداخلية للبنك. كما تم تكريم موظفي قطاع التدقيق الداخلي المتميزين على آدائهم ، حيث يسعى القطاع دوما نحو تحسين جودة الأداء والقيمة المضافة للبنك تماشيا مع سياسته بإتباع أفضل الممارسات الدولية لتطوير الكوادر المحلية وتزويدها بمجموعة من المهارات المتخصصة وذات الصلة.     

 

وبهذا الصدد قال رئيس قطاع التدقيق الداخلي في البنك التجاري الكويتي، عمرو القصبي: « لقد تطورت مهنة التدقيق الداخلي عبر السنوات وأصبحت من أقوى الأدوات التي تضيف قيمة وتساعد البنوك في تحقيق أهدافها باستخدام أدوات التحليل ومنهجية التدقيق المستمر في رفع التقارير، لذا يشكل عملنا كمتخصصين في التدقيق الداخلي دوراً مهماً في رفع التوعية، بطريقة تسهل إدارة العمليات المصرفية. هدفنا توضيح أي مفاهيم خاطئة عن المهنة و تعزيز فهم مجتمع الأعمال للجزء الأساسي من التدقيق الداخلي المتمثل بضمان حوكمة تنظيمية قوية، ونظام رقابة داخلية فعال، وإدارة فعالة للمخاطر. وللمساهمة في رفع مكانة البنك التجاري محلياً ، نتبع أعلى معايير الكفاءة والشفافية في الالتزام بالسياسات المصرفية والتعليمات الرقابية، بالإضافة إلى المشاركة في مثل هذه المبادرات. »

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق