أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

129 شركة تنضم إلى «نافس» خلال 30 يوماً

كشفت منصة «نافس» عن أن إجمالي أعداد الشركات الخاصة المنضمة للبرنامج بلغ 504 شركات حالياً تعمل في مختلف القطاعات وتطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر موقع المنصة «www.nafis.gov.ae، مقارنة بنحو 375 شركة مطلع شهر مايو/ أيار الماضي، أي بمعدل ارتفاع بلغ 129 شركة جديدة خلال 30 يوماً.

وأكدت المنصة أن الشركات تستطيع أن تتعاون معها من خلال نشر الإعلانات عن الوظائف الشاغرة وفرص التدريب المتاحة، والاستفادة من برنامج دعم رواتب الموظفين الإماراتيين والخصومات المرتبطة بالمعاشات التقاعدية.

يأتي ارتفاع أعداد المؤسسات والشركات الخاصة الوطنية والعالمية المنضمة للبرنامج منذ انطلاقه بالتزامن مع إقبال المواطنين على التسجيل الإلكتروني لمبادرات برنامج «نافس» التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنين الإماراتيين قوى عاملة في القطاع الخاص للدولة، مع توافر إمكانية التقديم والاستعلام عن الفرص والمزايا القيّمة للبرنامج والوظائف المتاحة، عبر المنصة الرقمية للموقع الإلكتروني الذي أطلق مؤخراً ليكـــون مركـــز شراكة يربط القطاع الخاص بالمواطنين الباحثين عن العمل في مختلف إمارات الدولة.
وأوضحت أن الباحث عن عمل يستطيع معرفة نسبة الدعم المستحقة في البرنامج، من خلال تفعيل حساب المواطن العامل في القطاع الخاص أو الباحث عن عمل من معرفة المبادرات المعنية به، علماً أن مبادرات الدعم المالي هي للمواطنين المنضمين للقطاع الخاص وفق الشروط الأهلية.
ودعا البرنامج، المواطنين الباحثين عن العمل والعاملين الحاليين في القطاع الخاص، من كلا الجنسين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، إلى التسجيل في المنصة من خلال تحميل تطبيق الهوية الرقمية على الهواتف الجوالة UAE Pass Mobile ومن ثم إنشاء حساب خاص بالمستخدم، وتوثيق الهوية الإماراتية Emirates ID، وملء البيانات، مع قراءة المعلومات التي تم إدخالها والتأكد من صحتها، ليتسنى لهم الاستفادة من الوظائف التي تطرحها الشركات في مجالات متعددة، حيث يتم تحميل فرص العمل على المنصة بشكل يومي.
كما دعا البرنامج شركات القطاع الخاص إلى التسجيل عبر منصة «نافس»، وخصصت المنصة رقم 80062347 للإبلاغ عن المشاكل الفنية والتواصل مع خدمة المتعاملين للتمكن من حل مشاكلهم، حيث يوجد بعض المتابعين يواجهون مشكلة تعليق الدخول عند محاولة التسجيل عبر UAE PASS.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق