أخبار العالمأخبار عاجلة

شركة “إيبردرولا” الإسبانية ترفع سعر غاز التدفئة 140%

تعمل “إيبردرولا” (Iberdrola SA)، أكبر شركة للمرافق في إسبانيا من حيث قيمتها السوقية، على زيادة سعر الغاز للمنازل بنحو 140%، حيث تسعى إلى تمرير الزيادة العالمية في التكاليف إلى المستهلكين.

يُرتقب ارتفاع السعر السنوي المُقدّر للغاز لكل كيلوواط/ساعة من 0.071 يورو إلى 0.183 يورو قبل الضرائب ابتداءً من 1 يوليو، استناداً إلى رسالةٍ وُجِّهت إلى العملاء. كما سيتم تخفيض الرسوم الثابتة المنفصلة التي يدفعها العملاء من 6.08 يورو شهرياً إلى 5.75 يورو. وقُدّرت الزيادة الإجمالية بحوالي 140%.

سيكون هذا هو السعر المحدد في ظل الظروف الراهنة، ولا يأخذ في الاعتبار أي اختلافات قد تطرأ على سوق الجملة خلال الشهور الـ12 القادمة، وفقاً للرسالة.

في هذا الإطار تعمل الحكومة الإسبانية على وضع خطط للحدِّ من سعر الغاز الذي تستخدمه شركات المرافق لتوليد الكهرباء. لكن لا يشمل ذلك الغاز المستخدم من قبل مستهلكي التجزئة. وتجدر الإشارة إلى أن عدداً كبيراً من الأسر الإسبانية تستخدم الغاز للتدفئة وتسخين المياه.

تقوم شركة “إيبردرولا” وأبرز منافسيها شركتا “إنديسا” (Endesa SA)، و”ناتورجي إنرجي غروب” (Naturgy Energy Group SA)، بتزويد المستخدمين في المنازل بالغاز والكهرباء.

رفض مسؤول صحفي في شركة “إيبردرولا” التعليق على الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق