أخبار عاجلةأخبار العالم

رئيسة “سيتي جروب”: أوروبا تتجه نحو الركود أكثر من الولايات المتحدة

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة “سيتي جروب” إن أوروبا من المرجح أن تنزلق نحو ركود اقتصادي أكثر من الولايات المتحدة، نظرًا لتأثير تقلبات أسواق الطاقة على الاقتصاد الأوروبي.

وأوضحت “جين فريزر” خلال مؤتمر للمستثمرين في نيويورك، أن تقلبات أسواق الطاقة كان لها تأثير حقيقي على عدد من الشركات في صناعات معينة في أوروبا، ما جعل تلك الشركات غير قادرة على المنافسة في الوقت الحالي.

وبررت “فريزر” توقعاتها باتجاه أوروبا نحو الركود أكثر من الولايات المتحدة، بأن ارتفاع تكلفة الكهرباء والطاقة دفعا بعض الشركات إلى إغلاق عملياتها في الدول الأوروبية.

أما عن الأسواق الأمريكية، ذكرت رئيسة ثالث أكبر بنك أمريكي أنها تتوقع أن تدخل أسواق الأسهم الأمريكية في مرحلة تقل فيها التقلبات.

وأضافت “فريزر” أنها تتوقع أن تطلق الحكومة الصينية سلسلة جديدة من التحفيز المالي في الأشهر المقبلة، إذ تبدأ في الانفتاح بعد عمليات الإغلاق الصارمة لاحتواء فيروس “كورونا”.

جاءت تلك التصريحات بعدما أنهت “فريزر” جولة حول العالم، تضمنت دولاً في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، لإجراء العديد من المحادثات ركزت فيها على الأزمة الروسية ووضع معدلات الفائدة ومخاوف الركود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق