أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

غولدمان ساكس يتوقع استفادة الأسواق الصاعدة من ذروة الدولار

يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي غولدمان ساكس غروب صعود الأسهم والسندات والعملات في الدول الصاعدة، مستفيدة من احتمال أن يكون الدولار قد وصل إلى ذروته.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أحد مؤشرات قياس أداء الدولار تراجع بنسبة 3% تقريبا منذ وصوله إلى أعلى مستوى سابق له في منتصف مايو الماضي، وهو ما يشير إلى انتعاش محتمل للأسواق النامية التي تتجه إلى تسجيل أداء أفضل من باقي أسواق العالم، في الشهور التالية لأي ذروة يسجلها الدولار، بحسب كايزر ماسري وجولين شونج المحللين في غولدمان ساكس غروب.

وكتب المحللان في مذكرة لعملاء بنك الاستثمار إن دورة تراجع الدولار تبشر بأداء إيجابي لأصول الأسواق الصاعدة، مشيران إلى الجاذبية في مؤشر «إم.إس.سي.أي الصين» والدورة المبكرة للأسواق الصاعدة في جنوب شرق آسيا.

كما يشير بعض مديري الأموال في شركات مثل فيدليتي وتي رو براس جروب، إلى فرص الشراء الكبيرة المتاحة في ظل تحسن القيم.

كما توجد إشارات أخرى إلى عودة المستثمرين إلى الأسواق الصاعدة. فقد بلغ حجم التداول في صناديق الاستثمار القابلة للتداول في البورصة الصينية مستوى قياسيا يومي الثلاثاء والأربعاء، ووصل إلى ستة أمثال متوسط حجم التداول اليومي. وارتفع سعر الروبية الإندونيسية بنسبة 6ر0% خلال الأسبوع الحالي ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ شهر، في حين ارتفع الوون الكوري الجنوبي واليوان الصيني بنسبة 3ر1%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق