اقتصاد دولي

وزارة الاتصالات المصرية تُطلق مبادرة لتمكين الشركات الناشئة وتعزيز الخدمات

,,
أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة “معمل الابتكار الحكومي” لتمكين الشركات الناشئة المبتكرة المهتمة بمجال التكنولوجيا الحكومية، وتحسين جودة الخدمات الحكومية الرقمية. وتمثل المبادرة نقلة نوعية في تعزيز الابتكار والتعاون داخل قطاع التكنولوجيا.

وتنفَذ المبادرة بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع Flat6Labs وRobusta وUntap وWeCodeForYou وzero360، إضافة إلى مجموعة من كبرى الشركات، هي AWS ووهواوي وIBM ومايكروسوفت وRedhat وSAP وSoftware AG، ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.
كما تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ المبادرة بصفتها شريكًا استراتيجيًا.
وتستهدف مبادرة “معمل الابتكار الحكومي” الشركات الناشئة الطموحة التي تسعى لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع وتطوير حلول مبتكرة لتقديم الخدمات الحكومية.
وتتمثل الأهداف الرئيسية للمبادرة في تهيئة نظام بيئي لتحفيز نمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحكومية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز مكانة مصر في المؤشرات العالمية للتحول الرقمي. ويستمر برنامج المبادرة من ثلاثة إلى خمسة أشهر وتشمل برنامج لتسريع الأعمال لتسهيل نفاذ الشركات الناشئة إلى فرص التدريب المكثف والتوجيه والتشبيك.
ويسهم البرنامج في تعزيز التعاون بين الشركات الناشئة والمواطنين والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، المحلية والمتعددة الجنسيات، لتصميم وتنفيذ حلول مخصصة لتلبية الاحتياجات المختلفة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى