أخبار العالمأخبار عاجلةاقتصاد وأعمالالكويتدول

المؤسسة العربية لضمان الاستثمار: الشيخ صباح عزز اسس العمل التنموي

 

 

أعربت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عن خالص التعازي والمواساة لأهل الكويت والامتين العربية والاسلامية لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير دولة الكويت أمير الانسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وأشار المدير العام للمؤسسة عبد الله أحمد الصبيح الى ان الكويت شهدت خلال فترة توليه نهضة عمرانية وتنموية كبيرة شملت مختلف القطاعات، بفضل قيادته الحكيمة وعلاقاته الاقليمية والدولية المتميزة ونجاحه في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
واوضح الصبيح ان الشيخ صباح عزز اسس العمل التنموي بإرساء قواعد التخطيط الاستراتيجي كأسلوب فاعل لإدارة التنمية وتوجيه كافة الموارد الوطنية نحو الأهداف والغايات المرجوّة وفق آليات منهجية وبمشاركة كل الأطراف الفاعلة في المجتمع الكويتي وفي مقدمتها الجهات والمؤسسات الحكومية. وذلك عبر إطلاقه رؤية 2035 والتي تستهدف محاور رئيسية أبرزها تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي ويحقق التنمية البشرية ويزكي روح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز مؤسسي داعم، يعمل على ترسيخ القيم الوطنية والحفاظ على الهوية الاجتماعية والتنمية البشرية، ويوفر البنية الأساسية الملائمة لبيئة أعمال مشجعة ومتطورة.
وأضاف الصبيح ان اقتصاد الكويت يتمتع بالعديد من المقومات والعوامل البارزة التي أسهمت في تشكيل وصناعة اقتصاد مهم ومؤثر وجاذب إقليمياً وعالمياً. وحسب تقديرات صندوق النقد الدولي شهدت الكويت تحسنا في العديد المؤشرات الاقتصادية حيث تواصل نمو اقتصادها وبلغ انتاجها الاجمالي من السلع والخدمات خلال السنوات الخمس عشرة الماضية ما قيمته تريليوني دولار، وأكثر من 4 تريليونات دولار بمعيار القوة الشرائية.
وأشار الى ان الكويت تحت زعامة سموه تمكنت من المحافظة على مستويات متقدمة في مؤشر التنمية البشرية، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحققت تقدمًا أكثر من باقي دول العالم من حيث تحسين وضع المرأة وتأمين المساواة بين الجنسين طبقا لدليل التنمية البشرية وذلك بفضل برامج دعم مشاركة المرأة الكويتية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
وأوضح الصبيح ان تلك الإنجازات انعكست إيجابا على مكانة وترتيب الكويت في مختلف مؤشرات قياس الأداء على المستوى الدولي وخصوصا التقييمات الائتمانية الدولية والمؤشرات الصادرة عن البنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق