أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

66 ألف مسافر عبروا المطار على متن 521 رحلة جوية.. خلال 5 أيام

بعد مضي 5 أيام على تفعيل قرار مجلس الوزراء إعادة فتح المطار بكامل طاقته الاستيعابية اعتباراً من الأحد الماضي، كشفت إحصائية ـــ حصلت عليها القبس ـــ أن إجمالي الرحلات المغادرة والقادمة بلغ 521 رحلة، بواقع 260 رحلة قادمة، و261 مغادرة.

 

وبينت الإحصائية أن إجمالي حركة الركاب في المطار بلغت نحو 65759 راكباً، منهم 28228 قادماً و31516 مغادراً، في حين عبر المطار كمحطة ترانزيت نحو 5015 راكباً.

 

وفي هذا الصدد، قال مصدر لـ القبس إن المطار يشهد ارتفاعاً تدريجياً في تشغيل الرحلات التجارية المنتظمة لكل شركات الطيران وفقاً لمتطلبات واحتياجات المسافرين.

 

وبين المصدر أن الأجهزة العاملة في المطار كانت على أهبة الاستعداد لتسهيل حركة المسافرين القادمين والمغادرين وفق الاشتراطات الصحية.

 

وأكد أن الاجهزة العاملة تنتظر موافاتها برغبات شركات الطيران العاملة لمعرفة احتياجاتها التشغيلية لمواكبة تطبيق قرار مجلس الوزراء، وتحديد وجهات السفر والركاب، تزامناً مع موسم الشتاء الذي ينطلق بداية الشهر المقبل.

 

وذكر أن قرار مجلس الوزراء فوض «الطيران المدني» بفتح المطار ليكون كما كان قبل جائحة كورونا، موضحاً أنه تمت مخاطبة شركات الطيران لبدء زيادة الرحلات الجوية وفق متطلبات سوق النقل الجوي.

 

واشار المصدر الى ان الاشتراطات الصحية لا تزال سارية، ولم تحدث أية تغييرات في إجراءات السفر للقادمين والمغادرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق