أخبار عاجلةأخبار العالمعملات

العملات الرقمية تخرج عن “سيطرة الأحمر” رابحة 153 مليار دولار

دفعت المكاسب الكبيرة التي سجلتها أكبر العملات الرقمية إلى تخلص منصات تداول سوق الـ “كريبتو” من سيطرة اللون الأحمر على شاشات التداول، لتسجل السوق مكاسب كبيرة خلال الساعات الماضية.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، وتتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيداً من سيطرة البنوك وتحكمها.

وبحسب إحصاءات منصة “كريبتو دوت كوم” لتداول العملات الرقمية المشفرة، فقد كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية العام 2021.

وتواجه السوق عوامل عدة تضغط عليها بشدة، خصوصاً ما يتعلق منها باتجاه البنوك المركزية إلى تشديد السياسات المالية والنقدية لمواجهة أكبر موجة تضخم يشهدها العالم خلال الوقت الحالي، إضافة إلى استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا وتأثيرها في سلاسل الإمداد والتوريد وأسواق السلع الغذائية والطاقة، مما يعزز حال عدم اليقين الاقتصادي.

أما صعيد التداولات وخلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد صعدت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 15.16 في المئة رابحة نحو 153 مليار دولار، وذلك بعد أن ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 1009 مليارات دولار إلى نحو 1162 مليار دولار.

“بيتكوين” تزحف صوب مستوى 25 ألف دولار

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة “بيتكوين“، إذ قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 7.4 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 7.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 24592 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 469.6 مليار دولار مستحوذة على نحو 40.41 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة “”إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 13 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 16.6 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 1895 دولاراً.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 230.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 19.86 في المئة.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 66.7 دولار بحصة سوقية قدرها 5.74 في المئة.

وحلت عملة “يو أس دي” في المركز الرابع بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 53.9 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.63 في المئة.

وحلت عملة “بي أن بي” في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 10.6 في المئة، ليستقر سعرها خلال تعاملات اليوم عند مستوى 333.12 دولار.

كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 53.6 مليار دولار مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.61 في المئة.

“بولكا دوت” تنضم إلى العشر الكبار

وسجلت عملة “إكس ريبل” التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ستة في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 2.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.382 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.

أما عملة “كاردانو” التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها سبعة في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 8.2 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.544 دولار.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.3 مليار دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.57 في المئة.

وجاءت عملة “بي يو أس دي” في المركز الثامن، وفيما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.78 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.53 في المئة.

وحلت عملة “سولانا” في المركز التاسع مسجلة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 13.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 14 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها عند مستوى 44.65 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.5 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.33 في المئة.

وحلت عملة “بولكا دوت” في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 10 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي نسبته 18 في المئة، ليجري تداولها عند مستوى 9.47 دولار.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.47 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.90 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق