اقتصاد خليجي

راس مال السعودية تستحوذ على بنتوجرام الإماراتية

أعلنت اليوم “راس مال”، المنصة السعودية الرائدة لإدارة حصص المُلاك، عن استحواذها على “بنتوجرام” بهدف توسيع خدماتها لتشمل حلول تقنية تسهل إدارة عمليات الاستثمارات وإدارة صناديق راس المال الخاصة. وهذا يعتبر اول استحواذ لشركة راس مال.

تأسست شركة Pentugram عام 2018 وشارك في تأسيسها حسن زينل (المؤسس والشريك الإداري لصندوقArzan VC) وميلاد إلياس. وهي منصة برمجيات (SaaS) تعمل على تبسيط إدارة عمليات الاستثمار للمستثمرين وشركات رأس المال الخاص والمستثمرين الملائكيين. تعمل المنصة على تسهيل العملية بأكملها بدءًا من العملية الاستثمارية الى إدارة المحافظ الاستثمارية واعداد وتقديم التقارير للشركاء. ومن ضمن عملائها عدة صناديق رأس مال جريء من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تأسست راس مال في الرياض بواسطة باسل الكريع وناصر التميمي وسالم الجعويني عام 2019، وكانت جزءاً أساسياً خلال حقبة التركيز على ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. وبصفتها المنصة الرائدة لإدارة جداول حصص المُلاك في المملكة، أصبحت راس مال منصة موثوقة لآلاف الشركاء المحليين والاقليميين.

يمثل الاستحواذ على Pentugram خطوة محورية في مهمة راس مال لتمكين رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة وتبسيط عمليات جمع الاستثمارات. وبموجب هذا الاستحواذ، سيتمكن عملاء Pentugram من الوصول إلى خدمات راس مال، بينما تستفيد راس مال من منصة Pentugram لتمكين المستثمرين وصناديق الاستثمار من خلال ميزات متعددة تشمل إدارة الاستثمارات والمحافظ الاستثمارية واعداد التقارير وغيرها المزيد.

وعلق ناصر التميمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة راس مال “نحن في راس مال نؤمن بالرؤية المشتركة لكلا الكيانين؛ الرؤية المتمثلة في تقديم الحلول التي تخلق بيئة استثمارية أفضل وأكثر شفافية في المنطقة. يُمثل هذا الاستحواذ خطوة رئيسية لراس مال نحو توسيع خدماتها. على الرغم من وجود الكثير من الشركات الناشئة ورأس المال في السوق، إلا أن السوق يتطلب مزيدا من الحلول التكنولوجية المبسطة والتي تعتبر أساسية لضمان استدامة النظام الريادي.”

وأشار حسن زينل، المؤسس لشركة Pentugram ” قمنا ببناء بنتوجرام خصيصًا لشركات رأس المال الجريء في المنطقة وبدأت Arzan VC استخدامها منذ عام 2018. وكان سبب إنشائها بسيط: كان لدينا يقين بأن تجميع البيانات من شأنه أن يعزز القدرة على اتخاذ القرارات خلال عمليات الاستثمار، مما قد يؤدي الى توليد قيمة إضافية من خلال تحليل البيانات المستقبلية. وأنا مقتنع بأن تطوير المنصة بعد استحواذ راس مال عليها، سيوسع من إمكانية الوصول إليها من قبل قاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى