أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

7 دول تحقق مبيعات قياسية عبر الإنترنت بلغت 2.5 تريليون دولار خلال 2020

أدت عمليات الإغلاق لمكافحة انتشار جائحة فيروس «كوفيد-19» في العالم إلى ازدهار التجارة الإلكترونية. حيث شكلت المبيعات عبر الإنترنت ما يقرب من خُمس إجمالي مبيعات التجزئة في الاقتصادات الكبرى خلال العام الماضي، وذلك بحسب دراسة صادرة عن الأمم المتحدة، وفق ما ذكر موقع «فوربس».

واستحوذت المبيعات عبر الإنترنت على نحو 19% من إجمالي مبيعات التجزئة في الاقتصادات الكبرى مقارنة بنحو 16% في عام 2019، كما ارتفعت قيمة المبيعات عبر الإنترنت في هذه الدول من 2 تريليون دولار إلى نحو 2.5 تريليون دولار في 2020، وذلك وفقاً لتقرير الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD.

واعتمد التقرير على احتساب مبيعات الإنترنت في سبع اقتصادات عالمية وهم أميركا، أستراليا وكندا والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والمملكة المتحدة، وذلك لاستحواذهم على نحو 65% من إجمالي التجارة الإلكترونية في عام 2019.

وبلغت إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية عالميًا نحو 26.7 تريليون دولار في عام 2019، بزيادة قدرها 4% عن عام 2018، وذلك وفقًا لأحدث البيانات المتاحة لدى الأمم المتحدة.

ارتفعت نسبة التجارة الإلكترونية من إجمالي مبيعات التجزئة في الدول الكبرى بنحو 3% لتبلغ 19% العام الماضي، مقارنة بنحو 16% في عام 2019.

وأرجعت الأمم المتحدة في تقريرها هذا الارتفاع إلى زيادة الطلب على شراء السلع عبر الإنترنت؛ بسبب قيود الحجر الصحي المفروضة في العديد من البلدان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق