أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

%38 تراجع واردات اليابان النفطية من الكويت خلال مارس

أظهرت بيانات حكومية في اليابان أن الواردات من النفط الخام الكويتي تراجعت بنسبة 37.9% في مارس الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 5.61 ملايين برميل، أي ما يعادل 181 ألف برميل يوميا، لتسجل انخفاضا للشهر الثاني عشر على التوالي.

وقالت البيانات التي أصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي، إن الكويت جاءت في المرتبة الرابعة بقائمة أكبر مزودي اليابان بالنفط بعدما بلغت الواردات منها 7.7% من إجمالي واردات اليابان من الخام.

وبشأن إجمالي واردات اليابان من النفط قالت البيانات إنها انخفضت بنسبة 25% على أساس سنوي لتصل إلى 2.34 مليون برميل يوميا في تراجع للشهر الخامس عشر على التوالي.

وأشارت إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 90.5% من إجمالي الواردات بانخفاض بلغ 3.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

واحتفظت السعودية بصدارة قائمة مزودي اليابان بالنفط رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 4.3% عن العام السابق لتصل إلى 1.04مليون برميل يوميا فيما حلت الإمارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 594 ألف برميل يوميا بانخفاض بلغ 50.8%.

وجاءت قطر في المرتبة الثالثة بشحنات بلغت 246 ألف برميل يوميا، فيما احتلت روسيا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 129 ألف برميل يوميا .

وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة وتعتمد على وارداتها من النفط والغاز والفحم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق