أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

819 ديناراً سعر متر «السكني» في مزادات «العدل»

أقامت وزارة العدل الأسبوع الماضي عدداً من المزادات العقارية، تم فيها بيع 6 عقارات سكنية بقيمة إجمالية 2.4 مليون دينار، فيما بلغت قيمتها الابتدائية 2.1 مليون، بنسبة ارتفاع قدرها 11.4 في المئة.

وبلغ سعر المتر المربع للعقارات المبيعة 819 ديناراً، وتراوحت نسبة الارتفاعات بين 7 و29 في المئة، فيما تم بيع عقارات بقيمتها الابتدائية دون أي زيادة تذكر.

وشهدت بعض العقارات السكنية المعروضة للبيع منافسة كبيرة بين المواطنين الراغبين في الشراء، إذ تم بيع مساحته 300 مترمربع يقع في منطقة الواحة بسعر 207 آلاف دينار، وبلغ سعره الابتدائي 160 ألف دينار أي بارتفاع نسبته 29 في المئة، فيما تم بيع عقار سكني واقع في منطقة كيفان مساحته 500 متر مربع بسعر 675 ألفاً، بارتفاع نسبته 22.7 في المئة، عن السعر الابتدائي البالغ 550 ألفاً. ويعود الإقبال الكبير من المشترين على العقارات السكنية المعروضة في مزادات العدل إلى الأزمة الإسكانية التي تعانيها الدولة، وشح المعروض من العقار السكني في السوق، إضافة إلى تفضيل المستثمرين لهذا القطاع على قطاعات أخرى، بسبب إبقاء تعرفة الكهرباء والماء بتسعيرتها القديمة دون تغيير، مما رفع الطلب وأسعار العقارات السكنية.

ويواجه بعض المشترين معوقات لعدم قدرتهم على تحويل ملكية عقارات رست عليهم من خلال المزادات، بسبب عدم تمكنهم من استخراج شهادة الأوصاف، لوجود مخالفات على تلك العقارات.

وكانت وزارة العدل باعت في شهر مايو ومن خلال مزاداتها 12 عقاراً سكنياً وبناية استثمارية بقيمة 6.5 ملايين دينار، بارتفاع نسبته 15.6 في المئة عن القيمة الابتدائية البالغة 5.6 ملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق