أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

861 ديناراً سعر المتر السكني في مزادات «العدل» خلال أبريل

أقامت وزارة العدل خلال أبريل الماضي 9 مزادات عقارية، باعت من خلالها 12 عقارا سكنيا وبناية استثمارية بقيمة إجمالية بلغت 7.96 ملايين دينار، بارتفاع نسبته 10.1 في المئة عن القيمة الابتدائية البالغة 7.23 ملايين دينار.

وبلغت قيمة العقارات السكنية المبيعة في مزادات «العدل» 6.2 ملايين دينار، في حين وصلت قيمتها الابتدائية إلى 5.4 ملايين، أي بنمو بلغت نسبته 13.3 في المئة، بينما تراوحت نسبة الارتفاعات في العقارات السكنية بين 4.5 و56.8 في المئة.

وبلغ متوسط سعر المتر المربع السكني في مزادات «العدل» المقامة في أبريل 861 ديناراً للمتر الواحد، إذ تراوحت أسعار العقارات السكنية بين 282 ألف دينار و1.1 مليون دينار، وذلك بحسب مواصفات العقار والمنطقة الواقع بها ومساحته.

وكانت «العدل» أقامت خلال الربع الأول العديد من المزادات العقارية، وبلغت قيمة العقارات المبيعة من خلالها 50.6 مليون دينار، في حين بلغت القيمة الابتدائية 44.9 مليونا، ووصلت نسبة الارتفاع إلى 12.6 في المئة.

وتعتزم «العدل» إقامة 8 مزادات عقارية خلال مايو الجاري، وذلك بحسب إعلاناتها السابقة، اذ تعمل على فض النزاعات القضائية، وتنفيذ الأحكام الصادرة بحق العقارات وبيعها في المزادات العلنية.

وتشهد المزادات اقبالا كبيرا من المواطنين، وذلك في ظل وجود شح في المعروض في العقارات السكنية، لاسيما بالمناطق الداخلية، إضافة الى اقبال المستثمرين على العقارات التجارية والاستثمارية، وذلك بهدف اقتناص الفرص المتوافرة في المزادات.

ولم يشهد السوق منذ بدء جائحة «كورونا» إقامة أي مزاد تجاري من شركات القطاع الخاص، وذلك بسبب الإجراءات الصحية التي تمنع التجمعات، وأيضا لانخفاض أسعار بعض العقارات، وخاصة في القطاع الاستثماري والتجاري، اذ تفضل الشركات التمهل في إقامة المزادات لحين ارتفاع الأسعار مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق