اقتصاد كويتي

وحدة تنظيم التأمين تواصل نشر الوعي التأميني

في سعيها لنشر وتعزيز الوعي التأميني وانفاذ قانون 125/2019 في شأن تنظيم التأمين في دولة الكويت، واستكمالاً للحملات التوعوية التي تقدمها لمختلف الجهات والوسائل الاعلامية، ألقت وحدة تنظيم التامين محاضرة لموظفي الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية KUFPEC في مقرها ، وتم التطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة مثل أهداف إنشاء الوحدة ونظام الشكاوى IRUSOFT والدور الرقابي والتنظيمي للوحدة.

بداية استعرضت وحدة تنظيم التأمين مرحلة تأسيسها فور صدور القانون رقم 125/2019 بشأن تنظيم التأمين وما تم العمل عليه في إطار دورها التنظيمي خاصة أثناء فترة جائحة كورونا وذلك في إصدار العديد من القرارات واللوائح التنظيمية.

وقد تبنت الوحدة سياسات واضحة تقوم على التطوير والإبتكار لمواجهة المشاكل المختلفة بهدف تحسين الوعي التأميني لدى العاملين والمتعاملين من المواطنين والشركات حيث فعلت أعمال “الوحدة” في اصدار المنشورات والرسائل التوعوية المهمة على منصاتها المعتمدة في مواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم ورش العمل، وشرح أنواع التأمين والمهن التأمينية الخاضعة لرقابة الوحدة.

وأيضا تم التطرق الى قرار تنظيم آلية تقديم ومتابعة الشكاوى عبر نظام IRUSOFT وشرح الإجراءات وكيفية عمل النظام بما يسهل على المتعاملين من انجاز أعمالهم الكترونيا دون الحاجة للحضور لمقر الوحدة، بالإضافة الى شرح استراتيجية الوحدة التي أصدرتها للأربع سنوات المقبلة والتي تستهدف الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية في قطاع التأمين، وتعمل على تنفيذ تطلعات رؤية الكويت في المرحلة المقبلة من خلال تطوير وتنظيم مجالات صناعة التأمين في دولة الكويت.
أما عن الجانب الرقابي والتنظيمي تم استعراض الإجراءات والنظم التي تقوم بها الوحدة للتأكد من امتثال جميع الجهات الخاضعة لرقابة الوحدة من تنفيذ القرارات والتعاميم وانفاذ القانون واللائحة التنفيذية وتعديلاتها وأدائها لكامل المسؤوليات المنوطة بها.
ختاما تم فتح باب الأسئلة المباشرة لجميع العاملين وتم الرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بدور الوحدة خاصة وقطاع التأمين بشكل عام.
وأكدت الوحدة استمراريتها في مثل هذه المحاضرات التوعوية للوصول الى مختلف الشرائح عدد اكبر من الجماهير واستخدام الوسائل الإعلامية المختلفة لتحقيق اهداف الوحدة.
يذكر أن وحدة تنظيم التأمين الكويتية تأسست وفقا للقانون رقم 125 لسنة 2019، الذي تقوم بموجبه بتنظيم نشاط التأمين والرقابة عليه بما يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية وتنمية نشاط التأمين وتطوير أدواته بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى