أخبار عاجلةمنوعات اقتصادية

واتساب يطلق ميزة جديدة لزيادة فاعلية المحادثات الجماعية

أطلق تطبيق “واتس أب” التابع لشركة “ميتا” الأمريكية، ميزة جديدة تُدعى “المجتمعات” لزيادة فاعلية استخدام المحادثات الجماعية في المجموعات. وتسمح الميزة الجديدة لمستخدمي “واتس أب” بربط المجموعات ببعضها ضمن تصنيف واحد، لتسهيل التواصل مع عدد أكبر من الأشخاص في سياق واحد.
وأوضحت الشركة: “يمكن لمجموعات الأشخاص المرتبطة ببعضها؛ مثل الجيران أو أولياء الأمور في المدارس أو الزملاء في العمل وفي الشركات، أن يتواصلوا مع بعضهم ضمن مجتمع واحد على التطبيق”؛ وفقا لموقع “سوشل ميديا تودي”.
وتفيد الميزة الجديدة في لعب دور في تنظيم المحادثات على تطبيق “واتس أب” إذ يمكن وضع شرح للمجتمع الواحد المؤلف من مجموعات متعددة على تطبيق المحادثة، فضلا عن وجود قائمة بالمجموعات الموجودة ضمن المجتمع، ليستطيع الأعضاء الانضمام إلى أي مجموعة منها. ويسعى تطبيق “واتس أب” إلى ابتكار استخدامات أخرى للمحادثات، فضلا عن تسهيل إيجاد طرق جديدة للتواصل. ويمكن للميزة أيضا أن توفر خيارات جديدة أمام الشركات لبناء قاعدة من المهتمين، من خلال جمع المجموعات في مكان واحد. ومن الملاحظ توجه الشركات حديثا لمشاركة المحتوى من خلال الرسائل مباشرة عوضا عن نشر المنشورات عنها، وقد يصبح تطبيق “واتس أب” مفيدا جدا لتطوير هذا المجال.
ومن الجدير بالذكر أن منطقة أمريكا الشمالية هي المنطقة الأسرع نموا فيما يتعلق باستخدام تطبيق “واتس أب” في العالم.
ويتضمن التحديث الجديد لخدمة “المجتمعات”، القدرة على مشاركة ملفات بأحجام كبيرة، فضلا عن ردود أفعال الوجوه المصغرة “إيموجي”، وتحسين الاتصال في المجموعات. ويمكن استخدام التحديث الجديد بهدف تحقيق التواصل مع عدد أكبر من الأشخاص حول مواضيع مشتركة تهمهم، من خلال جمع مجموعات محادثة عديدة ضمن موضوع واحد، ما يزيد من فرص التواصل وإقامة شبكات اجتماعية جديدة.
ومن المتوقع أن تظهر صفحة المجتمعات الجديدة في أعلى صفحة المحادثات على تطبيق “آندرويد”، وفي أسفله عند مستخدمي “آي أو إس”، في النسخة الأخيرة من التطبيق.
ويعمل فريق التطبيق على تطوير تقنيتهم لزيادة ميزات التواصل ومشاركة المحتوى والأفكار على التطبيق بطريقة منظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى