اقتصاد كويتي

“زين” استعرضت تجربتها الإعلامية الرائدة

أقامت زين جلسة خاصة لمُنتسبي برنامج التأهيل المهني “مسار إعلامي” الذي نظّمته أكاديمية الإعلام المُتكامل، استعرضت خلالها تجربتها الإعلامية الرائدة، وشاركت الحضور خبراتها وتجاربها في عددٍ من المجالات مثل العلاقات العامة والخدمة المُجتمعية والاستدامة المؤسسية وخدمة العملاء.

تؤمن زين بأهمية الإعلام وأثر الرسالة الإعلامية في تنمية المجتمعات، وجاءت مشاركتها في هذه البادرة دعماً منها للقطاع الإعلامي المحلّي، حيث حرصت على مشاركة خبراتها مع مُنتسبي البرنامج لتعريفهم على تجربتها الناجحة كونها إحدى أكثر مؤسسات القطاع الخاص نشاطاً في المجتمع الكويتي، مما أسهم في تزويدهم بالمهارات الإعلامية التي عزّزت من مُخرجات البرنامج.

أقيمت الجلسة في مركز زين للابتكار (ZINC)، حيث تم استعراض استراتيجيات العمل التي تتّبعها زين للتواصل مع جميع فئات المجتمع عبر مختلف القنوات التقليدية والرقمية، كما تم تسليط الضوء على مسؤوليات الشركة المُجتمعية مثل الصحة، والتعليم، والشباب، والرياضة، والبيئة، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وإشراك الموظفين، وتمكين المرأة، وغيرها.

واستعرضت الشركة أيضاً أبرز قصص نجاحها في خدمة المجتمع، مثل حملة زين الشهور الرمضانية الأكبر من نوعها، ودوري زين الممتاز لكرة القدم، ومبادرة وطن الابتكار لتعزيز الإبداع لدى الشباب، وغيرها الكثير.

وسلّطت زين الضوء على أهمية الشراكات مع مُختلف المؤسسات والجهات من القطاعين العام والخاص لإنجاح برامجها ومبادراتها المجتمعية، والتي تشمل وزارات وهيئات الدولة المختلفة، والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية، وجمعيات النفع العام، والمؤسسات غير الربحية، وغيرها.

وشملت الجلسة شرحاً لطبيعة عمل قطاع العلاقات والشؤون المؤسسية في الشركة، والتي تشمل بناء العلاقات الخارجية والداخلية، والعلاقات الإعلامية والتفاعل مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتفعيل المسؤولية الاجتماعية والاستدامة المؤسسية، بالإضافة إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، وبعد انتهاء الجلسة، تم تنظيم جولة ميدانية داخل مركز الاتصال 107 لتعريف المشاركين على تجربة زين الرائدة في خدمة العملاء.

ويأتي برنامج “مسار إعلامي” ضمن البرامج التدريبية والتأهيلية التي تُقدّمها أكاديمية الإعلام المُتكامل، والتي تهدف إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية في مجال الإعلام، والتعرف على القواعد الأساسية للعمل الإعلامي، وتشمل دوراتٍ تدريبية نظرية وعملية، بالإضافة إلى زيارات إلى المؤسسات الإعلامية وشركات القطاع الخاص للتعرف على تجاربها وخبراتها عن قرب والاحتكاك مع الإعلاميين بشكلٍ مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى