بنوك

KIB يعلن عن تأسيس اتفاقية تعاون الابتكار استراتيجية مع الجامعة الأسترالية 

في إطار دعمه المستمر للمؤسسات التعليمية وتعزيز دور قطاع التعليم في تحقيق التنمية

 أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن توقيع اتفاقية تعاون الابتكار مع الجامعة الأسترالية. وتأتي هذا التعاون كخطوة متقدّمة يهدف إلى إشراك الطلاب الجامعيين في معسكر تدريبي متخصص بالابتكار مع مجموعة من التحديات المصرفية واقتراح الحلول المبتكرة، إضافة إلى تزويدهم بفرص تدريب وتوظيف تتماشى مع اهتماماتهم وتطلعاتهم وتساهم في تكوين بداية ناجحة لمسيرتهم العملية. كما تجسّد هذه المبادرة التزام البنك باستراتيجيته الشاملة للمسؤولية المجتمعية وتقديم كافة سبل الدعم للمؤسسات التعليمية، وكذلك تعزيز دور قطاع التعليم في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة.

وفي هذه المناسبة، قال مدير عام إدارة الابتكار الرقمي وذكاء المعلومات، السيد محمد الشريف: “يسرّنا الإعلان عن انطلاق هذا التعاون مع واحدة من الجامعات الخاصة المتميّزة في الكويت، ونتطلّع إلى حصد ثمار هذا التعاون في المستقبل القريب، لما يمثله من خطوة حيوية ضمن جهودنا الحثيثة والهادفة إلى تعزيز قدرات الكفاءات الوطنية الشابة التي تمثل شريحة أساسية في المجتمع. كما إن هذه الاتفاقية تعتبر علامة فارقة في استراتيجيتنا الشاملة والهادفة إلى ترسيخ مفهوم الابتكار في خطط KIB للعام 2024، والتي تستهدف تمكين الطلاب من تطوير حلول متخصّصة ومتطوّرة وفقاً للتحديات المصرفية على أرض الواقع”.

وأضاف: “إن هذا التعاون يؤكد التزامنا بنجاح برنامج H.I Human Intelligence الذي أطلقه البنك في العام 2023 كمبادرة أساسية وخارطة طريق لتحفيز الابتكار في المستقبل، عبر التعاون مع الجامعات المختلفة في الكويت ، وذلك بهدف تعزيز الابتكار ومنح الأولوية لطلاب اليوم وقادة المستقبل. كما إن هذه الاتفاقية ستفتح الباب واسعاً أمام المزيد من الشراكات مع مؤسسات قطاع التعليم العالي بما يحقق المصلحة المشتركة للطلاب والبنك، على حد السواء”.

ومن جانبه، قال رئيس الجامعة الأسترالية، أ. د. عصام زعبلاوي: “يسرّنا أن نكون جزءاً من هذه الاتفاقية لما سيكون لها من دور حيوي في تحضير الطلبة للانخراط في سوق العمل وتحقيق النجاح في مسيرتهم المهنية مستقبلاً. ونتقدّم بالشكر من KIB لما يبذله من جهود حثيثة تهدف إلى تعزيز قدرات الكفاءات الوطنية وتزويدهم بتجربة شاملة من خلال الدورات التدريبية المصمّمة لصقل مهاراتهم وتعزيز قدرات التحليل والتفكير العلمي لديهم وكيفية الاستفادة من خبراتهم العلمية وتوظيفها لتحقيق النجاح العملي في المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن KIB لا يدّخر جهداً في تأسيس اتفاقيات ذات طابع استراتيجي طويل الأمد، انطلاقاً من مكانته المتقدّمة بين المؤسسات المصرفية المحلية من حيث التخطيط والمشاركة في تنظيم البرامج التعليمية المبتكرة وتمكين قدرات الكوادر والكفاءات المميّزة، إضافة إلى الحفاظ على دوره الأساسي في استراتيجيات التنمية المستدامة التي تشمل كافة القطاعات الحيوية، وعلى رأسها قطاع التعليم والابتكار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى