بنوك

“بيتك”: زيارات ميدانية لمتدربي “فرصة” لكبرى الشّركات العالميّة

لاكتساب الخبرات والاطلاع على أحدث الخدمات والبرامج والتّطبيقات

العمر: صقل مهارات الموظفين يعزز ثقتهم ليؤثروا إيجاباً على الأداء العام للمؤسسة

نظّم بيت التّمويل الكويتي “بيتك” رحلة عمل للموظّفين المتدرّبين في برنامج (فرصة) إلى كبرى الشّركات العالميّة للاطّلاع على أحدث الأنظمة وآليات العمل واكتساب الخبرات، ضمن إطار تدريب وتطوير الكوادر البشريّة.

وحرص “بيتك” على اختيار الوجهة المناسبة لكل مجموعة من حيث التخصّص، حيث تواجدت مجموعة (فرصة – Tech) في اسطنبول، فيما تدرّبت مجموعة ( فرصة – Business) في دبي وأبوظبي.

واشتمل البرنامج التّدريبي لمجموعة (فرصة – Business) على زيارات لكبرى الشّركات مثل (فيزا / مساتركارد) حيث تم لقاء المسؤولين والمختصّين الذين نقلوا خبرتهم للمتدرّبين حول أحدث الخدمات والأنظمة المتّبعة، والتعرّف كذلك على أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا في خدمة العملاء وتحديد احتياجاتهم، فيما زارت مجموعة (فرصة – Tech) شركة (Architect) العريقة  في مجال تكنولوجيا المعلومات في (اسطنبول) حيث عمل المتدرّبون بشكل يومي ضمن أقسام الشركة في دورة مكثّفة لاكتساب الخبرات حول أحدث الخدمات والبرامج والتّطبيقات المفيدة للبنك والتي تساهم بتعزيز تجربة العملاء.

من جهته، أكّد رئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة في “بيتك” زياد عبدالله العمر، على أن “بيتك” دائماً ما يدعم كوادره البشريّة ويسخّر كل الإمكانات لتطويرهم، مشيراً إلى أن برنامج (فرصة) أحد أهم البرامج التدريبيّة وقيمة مضافة للمتدربّين وللبنك.

وأضاف العمر “أطلقنا برنامج (فرصة) عام 2009، ومنذ ذلك الوقت والبرنامج يخرّج لنا موظّفين مميّزين تمكنّوا من المساهمة في تطوير “بيتك” والمحافظة على ريادته، كما أن البرنامج يتطوّر كل عام ليواكب متطلبّات سوق العمل عبر أساليب مستحدثة ودورات وبرامج تدريبيّة مكثّفة.

وقال: “من خلال تدريب الموظفين وصقل مهاراتهم سيتكوّن لديهم فهم أفضل لمسؤولياتهم والمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للقيام بمهامهم، وبالتالي ستتعزز ثقتهم وسيؤثرون إيجاباً على الأداء العام للمؤسسة.”

وأوضح أن “بيتك” يهتم بتدريب وتطوير موظّفيه باستمرار عبر الدورات التدريبيّة وورش العمل لتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم عبر رؤية شاملة تساهم في تطوّر الموظّف والمؤسّسة وتوفير أفضل خدمة للعملاء، مشدّدا على اهتمام “بيتك” بالكفاءات وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

يذكر أن “بيتك” أطلق برنامج فرصة سنة 2009 كبادرة استثنائية لتدريب الخريجين والخريجات الكويتيين المتفوقين والأوائل من الجامعات المحلية والعالمية في التخصصات ذات الصلة. ويعتبر البرنامج بمثابة بوابة تفتح آفاقاً واسعة أمام المتفوقين لبناء مسيرة مهنية حافلة بالمعرفة والتطور واكتساب المهارات التي تواكب أحدث التغيرات والتوجهات العالمية في قطاع البنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى