اقتصاد كويتي

«يوباك» تربح 1.3 مليون دينار في النصف الأول

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) المتخصصة في إدارة المرافق والعقارات التجارية، عن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2024، محققة صافي أرباح بلغ 664 ألف دينار، أو 1.77 فلس للسهم الواحد، كما بلغت إيرادات الشركة 2.18 مليون دينار بانخفاض %11.3 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأفادت الشركة بأن صافي أرباح النصف الأول من العام بلغ 1.3 مليون دينار، وبما يعادل 3.4 فلوس للسهم الواحد، مرتفعاً بنسبة %104.7 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما بلغت إيرادات الشركة 4.4 ملايين دينار، بانخفاض %12.6 مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى تقليص عمليات الشركة في مطار الكويت الدولي، حيث انتهى عقد مبنى الركاب «T4» المبرم مع «يوباك» في فبراير 2024.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة يوباك، نادية عقيل: «تتوافق نتائج يوباك للربع الثاني من عام 2024 مع توقعاتنا وتعكس وتيرة التقدم المستمر في مساعي الشركة لتحقيق أهدافها، ويسعدني أن أضيف على ذلك توقيع يوباك في 18 يوليو لعقدٍ مدته 17 عاماً مع شركة المشروعات السياحية، الذي بموجبه ستقوم يوباك بإدارة وتشغيل مشروع شاطئ المسيلة (بلاج – 2)، الذي يأتي تتويجاً لمساعي الشركة المتعلقة بتنمية وتنويع محفظتها وتوسيع وجودها في قطاعَي الترفيه وإدارة المرافق».

وأضافت عقيل: «نؤكد التزامنا في شركة يوباك بتوفير أفضل قيمة لمساهمينا مع ضمان استمرارنا في تقديم أداء أعمال قوي لعملائنا، ونتوقع تحقيق نمو مطرد خلال عام 2024».

شاطئ المسيلة

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع شاطئ المسيلة (بلاج – 2) هو أحد الوجهات الترفيهية العائلية الرئيسية في الكويت، وتم تطويره من قبل شركة المشروعات السياحية كجزء من دورها في قيادة نمو قطاع السياحة في الكويت. ويمتد المشروع على مساحة تزيد عن 70 ألف متر مربع في موقع متميز على شاطئ المسيلة، ويهدف إلى أن يكون نقطة جذب كبيرة للكويتيين والزوار، وستتولى «يوباك» عمليات تأجير وإدارة مرافق شاطئ المسيلة، بالإضافة إلى كل عمليات المشروع.

وفي وقت سابق من شهر مايو، احتفل الريم مول في أبوظبي بافتتاحه الرسمي بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في الإمارات. و«يوباك» هي مستثمر مشارك في مركز التسوق الضخم الذي بلغت قيمة تطويره 1.3 مليار دولار. والذي يعتبر موطناً لأكبر حديقة ثلجية وأول نظام متكامل للبيع بالتجزئة متعدد القنوات في المنطقة، ويتمتع بقدرات رقمية وتجارة إلكترونية ولوجستية. واعتباراً من نهاية شهر يونيو، كان لدى الريم مول 173 وحدة قيد التشغيل، وتم الالتزام بــ%74 من إجمالي المساحة القابلة للتأجير (GLA).

وفي الكويت، تدير «يوباك» عمليات المركز التجاري في مبنى الركاب «T1» ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة بمطار الكويت الدولي، بالإضافة إلى العقارات ومرافق مواقف السيارات في مبنى الركاب في مطار الشيخ سعد «T3».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى