اقتصاد كويتي

شركة الكويت للتأمين تحقق 7.1 مليون دينار ربح خلال النصف الأول لعام 2024 

إرتفاع الايرادات التشغيلية بنسبة 22.8% وإرتفاع ربحية السهم بنسبة 18.3%

أعلنت شركة الكويــت للتأمين عن نتائج النصف الأول للفترة المنتهية في 30/06/2024 حيث بلغ إجمالي الربح الذي تم تحقيقه للفتره الحالية 7.1 مليون دينار مقابل 6.12 مليون دينار بزيادة قدرها 980 الف دينار وبنسبة زيادة 16%.

بلغ إجمالي الأقساط التي تم الإكتتاب بها للفترة الحالية 41.5 مليون دينار مقابل 29.2 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 12.3 مليون دينار وبنسبة تساوي 42%. 

بلغت الأقساط المكتسبة 39.2 مليون دينار للفترة الحالية مقابل 21.4 مليون دينار بزيادة قدرها 17.8 مليون دينار وبنسبة تساوي 83%. 

بلغت الايرادات التشغيلية 2.89 مليون دينار مقابل 2.36 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 530 الف دينار وبنسبة تساوي 22.8%. 

بلغت ايرادات الاستثمار للفترة الحالية 3.81 مليون دينار مقابل 3.46 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة تساوي 10%.

صرح الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف إن النجاحات التي نحققها هو نتاج جهود ضخمة تم بذلها في السنوات السابقة لبناء الأسس التي تجعلنا نتمتع بنمو مستدام في الأرباح والأقساط حيث تتمتع الشركة بأساس مالي قوي ومستقر. حيث حازت الشركة على جائزة (شركة التأمين الأكثر ثقة) من مجلة ” The Global Economics” المؤسسة المختصصة في إطلاق التصنيفات السنوية في مجالات الاقتصاد والاعمال لعام 2024 وبالإضافة إلى جائزة (أكثر شركة تأمين مستقرة مالياً) لعام 2023، كما حصلت الشركة على جائزة (أفضل شركة في التأمينات العامة لعام 2023) من مجلة “International Finance”.  

أضــــاف شريف بأنه إلى جانب الأربـــاح والأقساط مازالت الشركة تحافظ على التصنيف الإئتمـــــــاني المميز من وكالتي AM Best  و Moody’s عند A- وA3  على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة وفخورون بإستمرارية الحصول على هذه التصنيفات بإعتبارنا في مقدمة الشركات المحلية والإقليمية في قطاع خدمات التأمين.

من ناحية أخرى، حققنا تقدما كبيرا في مشروع الرقمنة حاليا، حيث يمكن للعملاء تحميل بعض وثائق التامين بسهولة عبر الهواتف المحمولة عن طريق مسح باركود. أما باقي وثائق التأمين، فسيتمكن العملاء من تحميلها قريبا وذلك تماشيا مع التعديلات الجديدة المطلوبة من وحدة التأمين. كما قمنا أيضا بحملة تأمين السفر تزامنا مع موسم الصيف، وقمنا بترويجها عبر قنوات التواصل الاجتماعي وفي مطار الكويت الدولي – قاعة اللؤلؤه

وإنطلاقاً من مبدأ المسؤولية الإجتماعية قامت شركة الكويت للتأمين بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة بهدف المساهمة في رعاية برامج متخصصة ومتنوعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا للأطفال والشباب لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم وقدراتهم. كما قامت الشركة برعاية معرض الكويت للاستدامة لتعزيز ثقافة الاستدامة في المجتمع ونشر الوعي بأهمية بناء مجتمع مستدام للأجيال القادمة، وكما قامت الشركة وبالتعاون مع بنك الكويتي للطعام والإغاثة للعام الثاني على التوالي بحملتها الخيرية “إفطار الصائم”  بتوزيع وجبات إفطار للصائمين من العاملين وأصحاب الدخل المحدود.

كما تسعى شركة الكويت للتأمين الى الاستثمار والتطوير الدائم للعاملين من خلال تقديم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير الأفراد في تقديم خدمات تأمينية للمؤسسات والأفراد وأصحاب المصلحة التي من خلالها تخدم مصالح المجتمع ودولة الكويت. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى