مختارات اقتصادية

بالصور .. تعرف على يخت فخم هجين بطول 28 متراً من وايدر الإيطالية

تستعد “وايدر” الإيطالية لعرض قاربها الهجين “وايدر كات 92” في مهرجان كان لليخوت لعام 2024 الذي يُقام في سبتمبر القادم، بما يحتويه من تصميمات فخمة، ونظام دفع هجين، وسبل للترفيه.

رغم طوله البالغ 28.4 متر، يتمتع يخت “وايدر كات 92” بمساحة كبيرة بفضل تصميمه المدروس بعناية، إذ يحتوي سطحه العلوي على قمرة قيادة يمكن أن تشمل غرفة طعام، أو صالة، أو جاكوزي.

كما يضم اليخت 5 غرف تتسع لاستضافة 10 أشخاص، بالإضافة إلى اصطحاب طاقم من 4 أفراد، بينما يحتوي سطحه السُفلي على مقصورتين لكبار الشخصيات.

 

وتتيح مقصورتا كبار الشخصيات للضيوف الاستمتاع بالنادي الشاطئي الذي تبلغ مساحته 67 متراً مربعاً، ومزود بمنصات قابلة للطي على الجانبين.

ويبلغ عرض القارب 12 متراً بما يوفر مساحة كافية لاستمتاع كافة من على متنه، إذ تبلغ مساحة السطح الرئيسي 100 متر مربع بجانب المساحات التي يوفرها السطحان العلوي والسفلي، ويحتوي اليخت أيضاً على مرآب يتسع لزورق بطول 5.5 متر واصطحاب ألعاب مائية مختلفة.

وفيما يتعلق بالطاقة، يتمتع “وايدر كات 92” بنظام دفع هجين مبتكر، يتضمن تقنيات لتوليد الطاقة الشمسية وتخزينها في مجموعة من بطاريات الليثيوم بوليمر بقدرة إجمالية 360 كيلوواط، فضلاً عن مولدات متغيرة السرعة لشحن البطاريات عند الحاجة.

ويمكن للقارب الإبحار لمسافة 25 ميلاً بحرياً بسرعة 6 عقد في الوضع الكهربائي بالكامل قبل تشغيل المولدات بشكل تلقائي، في حين تبلغ  السرعة القصوى للقارب في وضع القيادة العادي 14 عقدة، وسرعة الإبحار 12 عقدة بمدى يصل لقرابة 1.6 ألف ميل بحري.

وتكفي سعة بطاريات القارب لإمداده بالطاقة لمدة 12 ساعة أثناء الرسو، وتم تزويد اليخت بنظام تحديد مواقع ديناميكي عبر الأقمار الصناعية، يسمح له بالحفاظ على موقع اليخت ومساره بصورة تلقائية دون الحاجة للتوقف.

 

المصدر: بوت إنترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى