بنوك

«وربة»: نجاح إدراج صكوك مستدامة في بورصة لندن بـ500 مليون دولار

أعلن بنك وربة عن إدراج صكوك مستدامة بقيمة 500 مليون دولار في بورصة لندن للأوراق المالية، وذلك ضمن إطار برنامج البنك لإصدار الصكوك البالغة ملياري دولار.

ويمثل هذا الإدراج أول صكوك مستدامة في دولة الكويت، ويأتي ضمن إطار التمويل المستدام الخاص ببنك وربة.

وصرح البنك بأن هذه الصكوك، التي تم تحديد استحقاقها لمدة خمس سنوات، مخصصة لدعم المشاريع والمبادرات البيئية والاجتماعية والمؤسساتية، التي تتماشى مع الأهداف العالمية للاستدامة.

وقد شهد الإصدار استجابة إيجابية من المستثمرين بحجم اكتتاب وصل إلى 1.8 مليار دولار، ما يعادل ثلاثة أضعاف ونصف حجم الإصدار، مما يؤكد الاهتمام المتزايد بفرص الاستثمار المستدام في المنطقة، حيث توازن هذه الصكوك بين الربحية والمسؤولية الاجتماعية و البيئية.

وخلال حفل الإدراج، قام رئيس مجموعة الخزانة في بنك وربة، عبدالله محمود اللنقاوي، بقرع جرس الافتتاح في بورصة لندن، بحضور شخصيات بارزة من السفارة الكويتية ومكتب الاستثمار، وممثلين عن البنوك والمؤسسات العالمية الشريكة في الإصدار.

وعلّق قائلاً: «نفخر بالإعلان عن هذا الإدراج الناجح لصكوك مستدامة لبنك وربة، الذي يعكس التزام البنك بأسس الاستدامة كجزء من إستراتيجيتنا الأساسية. وهذه الصكوك لا تعزز فقط متانتنا المالية، من خلال توفير سيولة مستدامة، بل تدعم أيضًا تنويع مصادر التمويل والامتثال للمعايير الرقابية الدولية، بما في ذلك معايير بازل لإدارة السيولة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى