اقتصاد دولي

النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وتتجه لإنهاء مكاسب استمرت جلستين بعد أن أظهر تقرير من قطاع النفط تزايد مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، وهو ما حد من تأثيرات تصاعد التوتر في الشرق الأوسط والخفض المحتمل لسعر الفائدة الأميركية.

وقالت مصادر في السوق أمس الثلاثاء نقلا عن بيانات معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت 1.96 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر/أيلول. وزادت أيضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 92 سنتا، أو 1.25%، إلى 72.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 1100 بتوقيت غرينتش. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول 95 سنتا أو 1.33% إلى 70.24 دولار للبرميل.

ومن المتوقع أن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) خفض سعر الفائدة لأول مرة منذ أربع سنوات الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش، وتتوقع الأسواق بنسبة 63% خفضا بواقع 50 نقطة أساس.

وتلقت الأسعار بعض الدعم من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطراب الإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتوعدت جماعة حزب الله بالرد على إسرائيل بعد تفجير أجهزة البيجر في أنحاء لبنان أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من 3 آلاف آخرين، بما في ذلك مقاتلون وسفير إيران لدى بيروت. وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على تلك الانفجارات.

وبعد تقرير معهد البترول الأميركي، من المقرر صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وقدر محللون استطلعت رويترز آراءهم ​​أن مخزونات الخام انخفضت في المتوسط بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي، مع صعود مخزونات الوقود ونواتج التقطير بشكل طفيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى