اقتصاد خليجي

“لينكد إن” تكشف عن قائمة أبرز الشركات الناشئة في السعودية والإمارات لعام 2024

المملكة تتصدر تمويل رأس المال الجريء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ1.5 مليار ريال بالنصف الأول
أعلنت لينكد إن، عن قائمتها السنوية لأبرز الشركات الناشئة، والتي صنفت فيها الشركات العشرة التي نجحت في استقطاب أفضل المواهب في المملكة العربية السعودية.
وبينما تتصدر المملكة تمويل رأس المال الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ1.5 مليار ريال في النصف الأول من عام 2024، تواكب الشركات الناشئة المُدرَجة في القائمة هذه التوجهات وتدفع عبر ابتكاراتها بعجلة التقدم في مجالاتها المختلفة.
وقالت نبيلة رحال، محررة أخبار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لينكدإن: «تؤكد قائمة هذا العام أن الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية تواصل تعزيز حضورها من خلال الدخول في صناعات جديدة والمساهمة في تنوع اقتصاد البلاد، حيث يوجد هناك تركيز واضح على الحلول التكنولوجية المبتكرة من قبل الشركات الناشئة في المملكة».
وأضافت: «تقدم قائمة أبرز الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية لعام 2024، لمحة عامة عن قطاع الشركات الناشئة ورأس المال الاستثماري في المملكة، كما تبين أحدث الاتجاهات الاقتصادية فيها، وقد تميزت الشركات الناشئة المدرجة في القائمة في تلبية احتياجات عملائها واستقطاب أفضل المواهب في المملكة».
أبرز الشركات الناشئة لعام 2024 في المملكة العربية السعودية هي:
1 – «سايڤر – Cipher».
2 – «تمارا – Tamara».
3 – «موعدي – Mawidy».
4 – «مندوب مستر – MR MANDOOB».
5 – «شفت – SHIFT inc».
6 – «منصة رواء – Rewaa».
7 – «سوم – Soum».
8 – «لوازم – LAWAZEM».
9 – «مزن – Mozn».
10 – «سكواديو – Squadio».
الإمارات
كما أعلنت لينكدإن، عن قائمتها السنوية لأبرز الشركات الناشئة لعام 2024 والتي تسلط الضوء على الشركات العشر في دولة الإمارات التي شهدت نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي.
ونجحت الشركات الناشئة المدرجة في هذه القائمة في توظيف الزخم الاقتصادي الذي تشهده الإمارات، والذي نتج عن النمو الكبير في الربع الأول من العام الحالي1 وانعكس على أسعار العقارات والتدفق السكاني، لدعم نموها في جميع أنحاء الدولة.
وقالت نبيلة رحال، محررة أخبار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لينكدإن: «تُسلط قائمة هذا العام الضوء على الشركات الناشئة التي تستفيد من النمو الاقتصادي المطرد والزيادة السكانية في الإمارات العربية المتحدة لتقديم خدمات ومنصات تحظى بتقدير كل من المستهلكين والشركات على حد سواء».
وأضافت: «تشير قائمة أبرز الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2024 إلى أحدث الاتجاهات الاقتصادية في الدولة مع تقديم لمحة عامة عن قطاع الشركات الناشئة. وقد شهدت الشركات المدرجة في هذه القائمة نمواً في التوظيف، وإقبالًا كبيراً من قبل المهنيين الباحثين عن وظائف، كما أنها جذبت أبرز المواهب في الإمارات.»
أبرز الشركات الناشئة لعام 2024 في الإمارات العربية المتحدة هي:
1 – «تك أسترا – Astra Tech».
2 – «كاشيو – Qashio».
3 – «جرابتك – GrubTech».
4 – «بريبكو – PRYPCO».
5 – «موڤمنت چيفينج ذا – The Giving Movement».
6 – «هيلث كير غلو – GluCare.Health».
7 – هاسبي – Huspy».
8 – «كفو – CAFU».
9 – «ستيك – Stake».
10 – «كلوب – Qlub».
يذكر أن قائمة لينكدإن لأبرز الشركات الناشئة تُنشر سنوياً، وهي مصممة لتكون مصدراً موثوقاً لإرشاد المهنيين الذين يبحثون عن فرص عمل جيدة مع الشركات الناشئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى