اقتصاد كويتي

نمر الصباح: توحيد الرؤى الخليجية لتعزز مكانتنا كمصدر للطاقة

أكد وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر الصباح أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دول الخليج في مجال النفط والغاز، وذلك لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجه سوق النفط.

حديث الصباح جاء بمناسبة مشاركته على رأس وفد من وزارة النفط في الاجتماع الثامن عشر للجنة وكلاء وزارات البترول في دول «التعاون»، والمزمع عقده في قطر غدا (الاثنين)، ويضم الوفد المرافق كلا من: مدير العلاقات العامة والإعلام البترولي الشيخة تماضر الخالد، ومدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية مناهل الرشيدي، ومدير مكتب وكيل وزارة النفط مضحي الشمري.

وأوضح الصباح في بيان صحافي صادر عن وزارة النفط أن هذا الاجتماع يأتي تحضيرا لاجتماع لجنة التعاون البترولي على مستوى وزراء النفط، والذي سيعقد في 6 أكتوبر المقبل، حيث ستتم مناقشة العديد من القضايا المهمة لتعزيز العمل المشترك بين الدول الأعضاء.

وأشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن مناقشة واعتماد 4 مواضيــــــع رئيسية، بالإضافة إلى 6 مواضيع أخرى مطروحة للمراجعة والإحاطة، مؤكدا أهمية التنسيق الفعال بين دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التحديات المستقبلية في قطاع الطاقة، وتوحيد الرؤى وتقديم رؤية خليجية موحدة على الساحة الدولية تعزز من مكانة المنطقة كمصدر رئيسي للطاقة.

من جانبها، قالت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر الخالد إن اجتماع وكلاء وزارات البترول يعكس أهمية التعاون بين دولنا في هذا القطاع الحيوي، ويؤكد الحاجة المستمرة لتعزيز التكامل الخليجي في قطاع النفط والغاز، حيث ان الاجتماع يأتي في توقيت مهم يشهد فيه العالم تغيرات سريعة في أسواق الطاقة.

وأشارت إلى أن الكويت دائما تضع التعاون الخليجي في مقدمة أولوياتها، ونتطلع من خلال هذا الاجتماع إلى تعزيز الروابط التي تربط دولنا، والعمل معا من أجل توجيه الجهود نحو تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية في قطاع النفط والطاقة.

وأضافت الخالد أن التعاون الخليجي يعد ركيزة أساسية في تعزيز استقرار الأسواق النفطية، وأن التكامل بين دول المجلس في مواجهة التحديات المتزايدة سيسهم في تعزيز قدراتنا التنافسية على المستوى العالمي، ويؤمن مستقبل قطاع النفط والطاقة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى