اقتصاد خليجي

“تمكين للموارد البشرية” تعتزم طرح 30% من أسهمها والإدراج في “تداول”

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، للطرح العام لشركة تمكين للموارد البشرية عن نية الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، بحيث تمثل 30% من رأس مال الشركة، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” إنها حصلت الشركة على موافقة السوق السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 30 يونيو 2024م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية، على طلبها طرح 7.95مليون سهم عادي (تمثل 30% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 04 سبتمبر 2024م، وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وذكرت الشركة في بيان أنه سيتم توزيع عائدات الطرح على المساهمين البائعين، بناءً على نسبة أسهمهم المعروضة للبيع، وذلك بعد استقطاع رسوم الطرح، من دون أن تحصل الشركة على أي جزء من تلك العائدات.

وتُعد شركة تمكين للموارد البشرية مزوّداً لحلول القوى العاملة في المملكة، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات التوظيف المخصصة للعملاء من الشركات والأفراد في جميع أنحاء المملكة.

وتأسست الشركة في عام 2018م، وسرعان ما أصبحت لاعباً رئيسياً في قطاع القوى العاملة، بحصة سوقية تبلغ 4% كما في السنة المالية 2022م، لتكون من بين أبرز خمس مزودين لحلول القوى العاملة في المملكة.

وتمارس الشركة أنشطتها عبر شبكة مكونة من 17 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء المملكة، ومدعومة بمجموعة متنوعة من الموظفين تضم ما يزيد على 14 ألف عامل من أكثر من 8 جنسيات، ما يضمن توفير تغطية واسعة وقدرة على مواكبة كافة احتياجات العملاء.

وتنقسم عروض الخدمات التي تقدمها الشركة إلى خدمات الشركات، وخدمات الأفراد والتي تشمل الخدمات بالساعة والخدمات التعاقدية.

وتساهم شراكات تمكين الاستراتيجية، بما فيها اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، في تعزيز قدرات الشركة عبر العديد من القطاعات المتخصصة مثل الرعاية الصحية.

وحققت إيرادات بمعدل نمو سنوي مركب قدره 17.6% من عام 2021م وحتى عام 2023م، ويُعزى ذلك إلى النمو القوي في كل من قطاعي الشركات والأفراد.

وبلغ هامش ربحها الإجمالي 21.1%، وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 13.2%، بينما بلغ هامش صافي الربح 12.0% في السنة المالية 2023م، وكل ذلك إلى جانب العمل بدون ديون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى