اقتصاد كويتي

العمر: الكويت قطعت خطوات مهمة برحلتها للتحول الرقمي

قال وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر إن الكويت قطعت خطوات مهمة في رحلة التحول الرقمي منذ دخولها في شراكة مع ««غوغل كلاود» للتقدم على صعيد رؤية الكويت 2035.

حديث العمر جاء خلال كلمته في النسخة الافتتاحية لفعالية «يوم السحابة» بالكويت، والتي استضافتها شركة غوغل كلاود، حيث استعرضت الشركة أحدث ما توصلت إليه بمجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، كما سلطت الضوء على كيفية مساهمة هذه الابتكارات في تمكين الشركات والمؤسسات من تسريع رحلاتها للتحول الرقمي.

وأضاف العمر: «التعاون مع غوغل كلاود يعد إنجازا مهما في سياق سعي الكويت للتقدم التكنولوجي، خاصة على صعيد رؤيتها نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وهذا التعاون بمنزلة محفز للابتكار والتحول الرقمي بجميع القطاعات في الكويت، مما سيمكننا من الاستفادة من الخدمات الرقمية الجديدة، وتحسين العمليات الحالية، وتطوير خدمات مبتكرة لخلق فرص للنمو والتطوير».

وبين أن الشراكة بين الكويت وغوغل كلاود أسهمت في خلق برنامج وطني لتطوير المهارات الرقمية، والذي يستهدف تأهيل موظفي الحكومة والمواطنين، وخصوصا الشباب، على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وحلول الأمن السيبراني، مؤكدين أهمية الاستفادة من هذه الدورات والشهادات المهنية، فهي تسهم بشكل كبير في تطوير المهارات وزيادة كفاءة الأفراد للتكيف مع المتغيرات السريعة في عالم التكنولوجيا، مما يعزز فرصهم في سوق العمل ويسهم في تعزيز الأمن الرقمي والقدرات التكنولوجية في الكويت.

وأشار العمر إلى الدور الحاسم الذي يلعبه الشباب في تشكيل مستقبل الكويت عبر إطلاق ورشة عمل «Cloud Hero»، والتي تعد تجربة تدريبية من غوغل كلاود تقام بحرم جامعة الكويت بالشراكة مع جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي في 12 أكتوبر، حيث ستوفر ورشة العمل التدريبية هذه للشباب تجربة غامرة في عالم تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، وتزودهم بالمهارات الأساسية للعصر الرقمي من خلال نهج التعلم التفاعلي في بيئة تعليمية ممتعة.

واختتم العمر كلمته بدعوة إلى العمل، قائلا: «يتعين علينا تسريع تبني الحوسبة السحابية في جميع القطاعات، والاستثمار في تنمية المهارات لدى أبنائنا، وتعزيز ثقافة الابتكار للاستفادة بشكل كامل من إمكانات غوغل كلاود والمضي قدما في بناء المستقبل الرقمي للكويت».

وقد سلطت الفعالية الافتتاحية الضوء على التزام غوغل كلاود تجاه الكويت، والذي تم تعزيزه من خلال افتتاح مكاتب جديدة لها في الكويت مؤخرا، واستضافتها العديد من دورات التدريبات في إطار مبادرتها الوطنية للتطوير المهني بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

ويهدف برنامج التدريب هذا إلى تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين والمواطنين الكويتيين في مجالات التقنيات المتطورة، مثل تحليل البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وحلول الأمن السيبراني.

وفي تعليق لها حول التزام غوغل كلاود بدعم المستقبل الرقمي في الكويت، قالت مديرة غوغل كلاود في الكويت شيماء التركيت: «نحن فخورون جدا بشراكتنا مع الكويت في رحلتها الطموحة للتحول الرقمي، كما أننا ملتزمون بمواصلة توفير التكنولوجيا والتدريب والدعم اللازم لمساعدة الشركات والمؤسسات من جميع الأحجام على النجاح في مجال الحوسبة السحابية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى