اقتصاد كويتي

عمومية «جي إف إتش» توافق على تأسيس برنامج للصكوك بقيمة 500 مليون دولار

عقدت مجموعة جي إف إتش المالية اجتماع الجمعية العامة العادية للمجموعة، والذي عقد مباشرة عبر وسائل الاتصال المرئية بنصاب بلغ 39.14% من المساهمين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة المجموعة والإدارة والموظفين.

وشهد الاجتماع موافقة المساهمين على محاضر الاجتماع السابق الذي عقد في 24 مارس 2024، وعلى توصيات مجلس الإدارة لتأسيس برنامج إصدار شهادات الثقة (برنامج الصكوك) بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار من خلال شركة ذات غرض خاص، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة وغيرها من الموافقات المطلوبة، كما وافق المساهمون على إصدار الصكـــوك بمبلغ 500 مليون دولار في شريحة واحدة أو أكثر من خلال الشركة ذات غــرض خــاص.

وتمت الموافقة على التعديلات على الشروط والأحكام للصكوك الحالية بمبلغ 500 مليون دولار المستحقة في عام 2025، والتي تم إصدارها على شريحتين في عام 2020. ويشمل ذلك العرض للاسترداد المبكر نقدا لكل شهادات الشروط والأحكام.

وبالإضافة إلى ذلك، وافق المساهمون على تفويض الصلاحيات لمجلس الإدارة أو من يفوضه المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الصكوك والعرض، ومن بين تلك الصلاحيات، الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية، وإبرام الاتفاقيات، واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يعتبرها مجلس الإدارة ضروريــــة وفقــا للاتفاقيات المذكــــورة فيما يتعلق ببرنامــــج الصكـــوك والعرض.

وتمتلك مجموعة جي إف إتش المالية اليوم ما يزيد على 21 مليار دولار من الأصول والأصول الخاضعة للإدارة، بما في ذلك محفظة عالمية من الاستثمارات في مجال الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى