غير مصنف

«اتحاد المصارف»: إنشاء غرفة افتراضية مركزية لاستقبال بلاغات العملاء

أعلنت اتحاد مصارف الكويت والبنوك الكويتية، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، عن إنشاء غرفة افتراضية مركزية لاستقبال بلاغات العملاء والتعامل معها بالكفاءة والسرعة المطلوبة، والتي تم بدء العمليات فيها في ديسمبر الماضي، وفقا لإجراءات واضحة ومحددة تم وضعها بالاتفاق بين كل الجهات المعنية لسهولة وسرعة التعاون والتنسيق فيما بينهم على مدار الساعة. وأوضح الاتحاد في بيان صحافي أن هذه الخطوة تأتي تفعيلا لتوجيهات بنك الكويت المركزي وانطلاقا من حرص اتحاد المصارف والبنوك الكويتية على حماية عملاء البنوك والحفاظ على أصولهم وممتلكاتهم.

وفي هذا السياق، قال أمين عام اتحاد مصارف الكويت د ..يعقوب الرفاعي إن الغرفة المركزية تعمل على رصد كل عمليات الاحتيال الإلكتروني بهدف مكافحتها ومعالجتها واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة لضمان عدم تكرارها.

وأشار إلى أن إنشاء الغرفة جاء بهدف تعزيز الجهود بين القطاع المصرفي والجهات المعنية للحد من عمليات الاحتيال، حيث ان التعاون بين القطاع المصرفي والجهات الرسمية يساهم في تحقيق تقدم أكبر في مجال حماية العملاء من عمليات الاحتيال المالي، وذلك من خلال دمج خبرات كلا الطرفين.

وأضاف الرفاعي أنه بجانب التدابير التي اتخذتها البنوك الكويتية والاتحاد لمكافحة عمليات الاحتيال، وانطلاقا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي يحرص عليها القطاع المصرفي تجاه العملاء، تم تشكيل فريق عمل من المختصين من البنوك لدراسة وتحليل كل الجوانب المتعلقة بحالات الاحتيال من فئات مستهدفة، وقنوات مستخدمة، وأساليب وأنماط عمليات الاحتيال، بهدف توعية العملاء ورفع مستوى الوعي لديهم حول أحدث الأساليب المستخدمة في عمليات الاحتيال وطرق مكافحتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى