أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«B.Online» توقع عقد شراكة مع «اتحاد الجمعيات» لتزويد المناطق السكنية بمنظومة أمنية متكاملة

أعلنت شركة شبكة الخليج للتصالات (B.Online) الكويتية، المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات، إبرامها عقد شراكة مع اتحاد الجمعيات التعاونية، لتزويد المناطق السكنية بمنظومة أمنية متكاملة، وفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية المستخدمة في المراقبة، وبما يتوافق مع المعايير القياسية للأنظمة الأمنية، وبما يرسخ مكانتها كإحدى أهم الشركات الرائدة في توفير تكنولوجيا الأنظمة الأمنية على مستوى المنطقة.

جاء ذلك بعدما تقدمت الشركة بأقل الأسعار وأفضل المواصفات المتطابقة مع المتطلبات والمواصفات القياسية لوزارة الداخلية، لاتحاد الجمعيات التعاونية، لتركيب وتشغيل حلول أمان متكاملة ومترابطة مع الأنظمة الأمنية الإلكترونية لوزارة الداخلية، ضمن مبادرة “مناطق آمنة” التي أطلقتها الوزارة لتأمين المناطق السكنية، عملا بقانون رقم 61 لسنة 2015.

في هذا الإطار، صرح مدير قطاع الاستراتيجية في شركة B. Online الشيخ مبارك الصباح بأن العقد المبرم مع الاتحاد يشمل تركيب كاميرات مراقبة على مداخل ومخارج المناطق السكنية ومحطات تحويل الكهرباء الثانوية الموجودة بكل منطقة، إضافة إلى ربط جميع الكاميرات في المناطق السكنية بنظام وزارة الداخلية عن طريق شبكة ربط مباشر للبيانات بغرفة عمليات الوزارة، والمزودة بدقة عالية وخصائص قراءة لوحات السيارات.

وقال الشيخ مبارك: “نظرا للثقة الكبيرة التي يوليها اتحاد الجمعيات التعاونية في شركة شبكة الخليج للاتصالات (B.Online) وفي ريادتها بمجال التكنولوجيا الأمنية، فقد قام بإصدار كتاب تعميم إلى كل الجمعيات التعاونية، للعمل على التعاقد المباشر مع الشركة، ما يضعها أمام تحد كبير بترسيخ هذه الثقة، اتساقا مع حرصها على توفير أكثر المنتجات والخدمات التكنولوجية تقدما، وبما يضمن أفضل سبل الحماية والأمن”.

وأردف: “أيضا، يأتي هذا التعاون مع اتحاد الجمعيات، إيمانا بالدور المجتمعي الرائد الذي تقدمه الجمعيات التعاونية في دعم المبادرات التي تصب في مصلحة البلاد عامة والمناطق السكنية بشكل خاص، للحد من انتشار الجرائم، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أمن المواطنين وسلامتهم”.

من جانبه، علق رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي على هذه الشراكة قائلا: “ارتأينا في اتحاد الجمعيات التعاونية أنه يجب ألا تقتصر مسؤولياتنا على ضمان الأمن الغذائي فقط، بل نلتزم بدورنا المجتمعي في حماية المواطنين، إضافة إلى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، لذا، جاءت هذه المبادرة، الأولى من نوعها، من جانب الاتحاد، متسقة مع رؤية شركة شبكة الخليج للاتصالات (B.Online)، وانطلاقا من مسؤولياته الراسخة تجاه أمن وسلامة المجتمع الكويتي”.

وصرح نائب رئيس الاتحاد محمد الرميضي بأنه تم التنسيق مع شركة شبكة الخليج للاتصالات (B.Online) لتزويد الجمعيات التعاونية على مستوى الدولة بالمنظومة الأمنية محل الشراكة، عن طريق التعاقد المباشر، نظرا للثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد في ريادة الشركة بمجال التكنولوجيا الأمنية، وبفضل موثوقية الحلول والخدمات التي توفرها، خاصة انها نالت ثقة وزارة الداخلية، وجاءت متطابقة مع متطلباتها ومواصفاتها القياسية للمبادرة.

واستهدافا لتحقيق الريادة في مجال الأنظمة الأمنية، وبفضل بنيتها التحتية وخبراتها المتاحة، تزود شركة شبكة الخليج للاتصالات العديد من الهيئات والمؤسسات بالقطاعات المصرفية، والطبية، والنفطية، والخدمات، بهذا النوع من الأنظمة.

وتتيح شركة B.Online عبر خصائص منتجاتها متطلبات الهيئات الحكومية من تركيب أنظمة أمنية، تشمل أنظمة كاميرات مراقبة عالية الدقة مطابقة مواصفاتها لشروط وزارة الداخلية من حيث التركيب والتشغيل، وتنفرد الشركة بإدارتها الكويتية ذات الكفاءة العالية والمتميزة، وملكيتها الكويتية الخالصة بنسبة ١٠٠ في المئة، مما يزيد من ثقة عملائها ودعمها لحركة النمو الاقتصادي.

كما تنفرد بامتدادها العالمي إلى أكثر من 53 دولة و100 موقع عبر مراكز اتصال في أوروبا والكويت والإمارات وباقي الشرق الأوسط، إذ تعتمد شبكتها على الألياف الضوئية الأرضية وتحت الماء لتوفير اتصال مضمون لنقل البيانات عبر الإنترنت، وما يميز هذه الشبكة هو إمكانياتها المطورة التي توظف شبكات بديلة لتنتقل إليها خدمة التصال في حالات الطوارئ أو الانقطاع.

وتقدم الشركة حلولا متخصصة ومدارة عبر البحث والتطوير والتكنولوجيا الجديدة إلى الشركات الكبيرة والحكومية والمصرفية ومؤسسات التمويل والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم لأكثر من 29 سنة، تسعى بها نحو نمو المساهمة في تطوير الشبكات والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

وتوفر الشركة خدمات متكاملة تشمل أنظمة وغرف الاجتماعات الذكية، غرف التحكم، أنظمة العرض على الجدران (video wall)، وأنظمة الإعلانات الرقمية الداخلية والخارجية (digital signage)، وتخدم بها الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والقطاع المصرفي والمالي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، حيث توفر لها خدمات الإنترنت والاتصال السلكية بسرعات فائقة، عبر أحدث شبكة اتصال في الكويت.

وارتكازا على بنيتها التحتية وخبرات كوادرها، توفر شركة B.Online الخدمات الرقمية الأكثر استقرارا وموثوقية وقابلة للتوسع، إذ تقدم حلولا تهدف إلى توفير خدمات متكاملة تغطي جميع أرجاء الكويت عبر شبكة اتصال هي الأكثر تطورا وأمانا، تسعى من خلالها إلى ريادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكويت، وتعزز مسيرتها نحو التحول الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق