أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

E Finance تتوقع تنفيذ طرح أسهمها بالبورصة نهاية أكتوبر

كانت شركة E Finance تتطلع إلى طرح أسهمها في البورصة منذ عام ٢٠١٩

من المرجح تنفيذ الطرح العام الأولي الخاص بشركة E Finance لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية والمملوكة للدولة، بنهاية شهر أكتوبر أو أوائل شهر نوفمبر على أقصى تقدير، بحسب تصريحات رئيس مجلس الإدارة إبراهيم سرحان لإنتربرايز.

وأعلنت الشركة في وقت سابق من الشهر الحالي عن خطتها لطرح أسهمها بالبورصة المصرية في الربع الأخير من هذا العام، وهو ما يجعلها صاحبة ثاني طرح عام في البورصة المصرية هذا العام.

قال سرحان إن شركة E Finance تقوم حاليا بالترويج لعملية الطرح، وتجري ما لا يقل عن ٨ إلى ٩ اجتماعات يومية عبر الانترنت مع مستثمرين أجانب من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا والعالم العربي. وأكد أيضا على أن الشركة تعتزم طرح حصة قدرها ١٥,٤% لعدد ٢٥٨ مليون سهم، مقسمة إلى ٨٠ مليون سهم ستعرض للبيع من المستثمرين الحاليين و١٧٧,٨ مليون كأسهم زيادة رأسمال. يمكنكم الاطلاع على بيان نية الطرح هنا.

قال سرحان إنه بانتهاء مرحلة الترويج ستتحدد نسبة الطرح العام والخاص، وهو ما سيعقبه الإعلان عن سعر السهم في الطرح.

تقدمت شركة E Finance يوم الثلاثاء بطلب رسمي لقيد أسهمها بالبورصة المصرية، وجاري فحص المستندات لعرضها على لجنة القيد بالبورصة.

أوضح سرحان أن استخدام حصيلة الطرح لتمويل الخطط التوسعية للشركة سيكون بمثابة أولوية، مضيفا أن الشركة تتطلع إلى التوسع في استثماراتها المحلية من خلال شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية E Tax والتي جرى إطلاقها بالتعاون مع وزارة المالية باستثمارات ١٠٠ مليون جنيه، وشركة E Health للخدمات الصحية الرقمية والتي ستوفر حلولا تقنية لمنظومة التأمين الصحي الشامل التابعة للدولة. وقال سرحان أيضا إن الشركة تتطلع أيضا للاستثمار في شركات البنية التحتية والخدمات المالية مع البنوك، مضيفا أنه لم يُتخذ قرار بضخ استثمارات كبيرة في أفريقيا بعد.

كانت شركة E Finance تتطلع إلى طرح أسهمها في البورصة منذ عام ٢٠١٩. وسيمهد الطرح حال نجاحه الطريق لحزمة من الطروحات المشابهة التي طال انتظارها ومن بينها طرح شركة ابتكار للمدفوعات الإلكترونية، وماكرو جروب عملاق تصنيع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية. وكان رئيس البورصة المصرية محمد فريد توقع ما بين خمسة إلى ستة طروحات عامة هذا العام.

سيكون هذا ثاني طرح في البورصة المصرية خلال العام الجاري، بعد طرح شركة تعليم لخدمات الإدارة حصة من أسهمها في أبريل الماضي، إضافة إلى القيد الفني المزدوج لأسهم شركة التشخيص المتكاملة القابضة المدرجة في بورصة لندن في مايو، والذي شهد طرح ٥% من أسهمها في البورصة المصرية.

يعمل كل من renesans Capital Alahly farous كمديرين مشتركين للطرح، فيما يعمل بنك الاستثمار الحكومي NI Capital مستشارا للطرح. ويقدم مكتب زكي هاشم وشركاه اﻻستشارات القانونية، فيما تقوم شركة Norton rose fulbright بدور المستشار الأمريكي لمديري الاكتتاب المشاركين، وتقوم شركة إنك تانك بدور مستشار علاقات المستثمرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق