أخبار عاجلةمصر

HSBC يطلق صندوقًا بقيمة ٣ مليار جنيه لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك HSBC مصر إطلاق صندوق لتقديم قروض تجارية بقيمة ٣ مليار جنيه، بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، لاكتشاف الفرص في الأسواق الخارجية، وتعزيز نموها دوليا من خلال التجارة العالمية والتوسع في أسواق جديدة.

من المقرر أن يُتاح الصندوق للعملاء الحاليين والجدد، ممن لديهم متطلبات تجارية خارجية، أو ممن لديهم طموحات للنمو خاصة في قطاعي الصناعة والخدمات، وذلك وفق ما جاء في بيان للبنك أمس الثلاثاء.

من جانبه صرح تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: “يعتبر قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، محركًا حيويًا للنمو في أي اقتصاد، وإطلاق صندوق فرص التمويل التجاري من HSBC يأتي لدعم هذا القطاع الهام”، ثم أضاف قائلًا: ”صُمم الصندوق بهدف مساعدة الشركات المصرية القوية ذات الرؤى الجريئة لدخول أسواق تجارية جديدة، وإعادة هيكلة شبكات التوريد الخاصة بها، وتعزيز الابتكار، ولعب دور نشط وفاعل في دعم النمو المستمر والتنويع لاقتصاد الدولة”.

يهدف صندوق HSBC إلى تمكين العملاء من تنمية أعمالهم على المستوى الدولي، من خلال رفع كفاءة رأس المال التشغيلي وإدارة المخاطر التجارية الخاصة بهم، عبر عدد من الحلول التجارية المتنوعة التي تشمل: الاستيراد والتصدير والضمانات وخطابات الاعتماد فضلًا عن تمويل الذمم المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق