اقتصاد دولي

مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا تقفز إلى أعلى مستوى في 13 شهراً خلال إبريل

قفزت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة المكونة من أسرة واحدة إلى أعلى مستوى لها في 13 شهراً في إبريل، مدعومة بالنقص المستمر في المنازل المملوكة سابقاً في السوق، على الرغم من أن مبيعات الشهر السابق لم تكن قوية، كما كان يعتقد سابقاً.
وقالت وزارة التجارة، الثلاثاء: «إن مبيعات المنازل الجديدة زادت بنسبة 4.1% إلى المعدل السنوي المعدل موسمياً البالغ 683 ألف وحدة الشهر الماضي، وهي أعلى قراءة منذ مارس/ آذار 2022». وتم تعديل وتيرة مبيعات شهر مارس/ آذار منخفضة إلى 656000 وحدة من 683000 وحدة في السابق.وقامت الحكومة بمراجعة بيانات المبيعات والمخزون وتوريد الأشهر منذ يناير/ كانون الثاني 2018.
ويتم احتساب مبيعات المنازل الجديدة عند توقيع العقد، ما يجعلها مؤشراً رئيسياً لسوق الإسكان. ومع ذلك، يمكن أن تكون متقلبة على أساس شهري. كان اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم توقعوا أن مبيعات المنازل الجديدة، التي تمثل حصة صغيرة من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، ستنخفض إلى معدل 665 ألف وحدة. وانتعشت المبيعات بنسبة 11.85 على أساس سنوي في إبريل. لا يزال مخزون المنازل القائمة أقل بنسبة 44% من مستويات ما قبل الوباء، وفقاً لبيانات من الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، والتي أبلغت أيضاً الأسبوع الماضي عن ارتفاع الأسعار في نصف البلاد تقريباً، وعروض متعددة والعديد من المنازل التي تم بيعها فوق سعر القائمة. ويدفع النقص المشترين المتحمسين إلى الاستفادة من الانخفاضات في معدلات الرهن العقاري، ما يبقي البنائين مشغولين حتى مع استمرار انخفاض الإسكان بشكل عام.
ارتفاع تصاريح بناء المنازل:- وذكرت الحكومة الأسبوع الماضي أن «تصاريح بناء الأسرة الواحدة ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر في إبريل/ نيسان». وكان متوسط السعر على الرهن العقاري الشهير لمدة 30 عاماً يحوم في منتصف نطاقه 6.09% و 6.73% هذا العام، بعد أن بلغ ذروته عند 7.03% في أواخر عام 2022، وفقاً لبيانات من وكالة التمويل العقاري فريدي ماك. وزادت مبيعات المنازل الجديدة الشهر الماضي في منطقتي الغرب الأوسط والجنوب، لكنها انخفضت في الشمال الشرقي والغرب.
وكان متوسط سعر المنزل الجديد في إبريل/ نيسان 420.800 دولار، بانخفاض 8.2% عن العام الماضي. وكان هناك 433 ألف منزل جديد في السوق في نهاية الشهر الماضي ارتفاعاً من 432 ألفاً في مارس/آذار. (رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى