مختارات اقتصادية

ميتا تضيف الذكاء الاصطناعي إلى نظارات راي بان الذكية الشهر المقبل

كشفت تقارير إعلامية أن شركة ميتا ستضيف الذكاء الاصطناعي إلى نظارات ميتا راي بان الذكية، بدءاً من شهر أبريل نيسان المقبل.

 

وأصبحت ميزات الذكاء الاصطناعي متعددة الوسائط التي يمكنها إجراء الترجمة جنباً إلى جنب مع التعرف على الأشياء والحيوانات والنصب التذكارية متاحة بشكل محدود كعملية تجريبية منذ ديسمبر كانون الثاني من عام 2023.

 

المساعد الذكي بنظارات ميتا راي بان

 

ويمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الذكي للنظارات من خلال قول «أهلاً ميتا» «Hey Meta» ثم ذكر طلب أو طرح سؤال، وسوف يستجيب المساعد الذكي بعد ذلك من خلال مكبرات الصوت المدمجة في الإطارات.

 

وقدمت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية لمحة عن مدى نجاح الذكاء الاصطناعي لدى شركة ميتا -المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام ووتساب وثريدز- من خلال أخذ النظارات في جولة في محل بقالة وأثناء قيادة السيارة وزيارة المتاحف، حتى في حديقة الحيوان.

 

إمكانات نظارة ميتا راي بان الذكية

 

على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة ميتا كان قادراً على التعرف على الحيوانات الأليفة والأعمال الفنية بشكل صحيح، فإنه لم يقم بالأمور بشكل صحيح بنسبة 100 في المئة في معظم الأوقات.

 

ووجدت صحيفة نيويورك تايمز أن النظارات تواجه صعوبة في التعرف على حيوانات حديقة الحيوان إذا كانت بعيدة أو خلف أقفاص، كما أنها لم تحدد بشكل صحيح فاكهة استوائية تُدعى شيريمويا رغم تكرار المحاولة.

 

وتتمتع النظارات التي تعد مشروعاً مشتركاً بين ميتا وشركة النظارات الشهيرة بقدرة على الترجمة باستخدام الذكاء الاصطناعي بين عدة لغات هي الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والفرنسية والألمانية.

 

تطوير مستمر للذكاء الاصطناعي

 

وقال متحدث باسم شركة ميتا إنه «نظراً لأن التكنولوجيا لا تزال جديدة، فإن الذكاء الاصطناعي لن يكون صائباً 100 في المئة»، مضيفاً أن «ردود الفعل هذه من شأنها تحسين النظارات بمرور الوقت»، مؤكداً «سعي ميتا لتحسين هذه الميزات».

 

في الوقت الحالي تتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي في نظارات ميتا راي بان الذكية من خلال قائمة انتظار الوصول المبكر للمستخدمين في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى