أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

stc تشارك في المؤتمر الثالث لتعليم وبحوث الأمن السيبراني

ألقت الضوء على مفهوم أمان الثقة الصفرية

شاركت شركة الاتصالات الكويتيةstc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، في المؤتمر الثالث لتعليم وبحوث الأمن السيبراني (CERC) ، حيث قدمت عرضاً تقديمياً حول  تأمين البنية التحتية التقنية الحيوية في دولة الكويت باستخدام نموذج هندسة شبكة الثقة الصفرية Zero Trust Network.

 

وخلال الفعالية، التي تنظمها حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع جامعة الكويت والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا  (KCST)، تحدث السيد عيسى السويط، مدير عام الأمن السيبراني في stc، عن المفهوم الرئيسي وراء أمان الثقة الصفرية، وأنه لا ينبغي الوثوق افتراضيًا بأي شخص أو جهاز أو نظام حتى لو كان متصلا بشبكة شركة مُدارة وتم التحقق منها مسبقًا.

 

وأضاف في هذا الصدد: “يدعو نهج انعدام الثقة إلى المصادقة المتبادلة والتحقق من هوية وسلامة الأجهزة وتوفير الوصول إلى التطبيقات والخدمات بناءً على الثقة في هوية الجهاز وصحة الجهاز بالإضافة إلى مصادقة المستخدم.

 

وأشار خلال كلمته بالمؤتمر إلى انه عام 2019، أوصت الهيئة التقنية الوطنية في المملكة المتحدة، والمركز الوطني للأمن السيبراني ، بأن يأخذ مهندسو الشبكات في الاعتبار نهج الثقة الصفرية في عمليات نشر تكنولوجيا المعلومات الجديدة ، لا سيما عند التخطيط لاستخدام كبير للخدمات السحابية. لافتاً إلى أن بنية الثقة الصفرية هي خطة أمان إلكتروني للمؤسسة تستخدم مفاهيم انعدام الثقة لذلك، فإن المؤسسة الخالية من الثقة هي البنية التحتية للشبكة (المادية والافتراضية) والسياسات التشغيلية المطبقة لمؤسسة كمنتج لخطة بنية خالية من الثقة.

 

ومن جهتها، أوضحت stc في بيان لها أنها تسعى دوماً إلى نشر التوعية العامة وبناء القدرات والخبرة المحلية في مجال الأمن السيبراني، تأكيداً على أهمية مواضيع الأمن السيبراني، ويأتي هذا التوجه انسجاماً مع استراتيجيتها المتعلقة بتمكين التحول الرقمي ودعم الافراد وأصحاب الاعمال في هذا المجال بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

وذكرت stc أنها من أولى شركات الاتصالات المحلية التي تحصل على شهادة معيار الأمان من الإصدار 3.2.1، وذلك بعد تحقيق معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI DSS)، وذلك بعد ان خضعت الشركة لمراجعة تدقيق شاملة ودقيقة للعمليات الحالية التي تنطوي على أعمال تأمين بيانات العملاء الحالية. وأثبتت الشركة امتثالها بشكل فعال للمتطلبات الفنية والتشغيلية، لاسيما وان استراتيجيتها تقوم على حماية بيانات العملاء بشكل متواصل.

 

بالإضافة الى ذلك، أطلقت stc خدماتها “درع” المتخصصة في توفير أنظمة الحماية والأمن السيبراني لعملائها في قطاع الشركات. والتي تهدف إلى ضمان سلامة الأعمال من خلال تحديد المخاطر المحتملة والمتعلقة بانتهاكات البيانات، وتوفير حماية شاملة 360 درجة، وتقييم الأصول الهامة لتمكين بيئة خالية من القلق للشركات الراغبة في الازدهار في العالم الرقمي.

 

وأضافت  stc :”تعكس هذه الخطوات والإنجازات المحققة الجهود الدؤوبة والمستمرة التي يبذلها فريق  stcلحماية العملاء، ويعد معياراً للقياس من شأنه أن يعزز التزامها المستمر بتزويد عملائها بحلول رائدة، مدعومة ببوابة دفع آمنة عبر الإنترنت، ومحمية ضد التهديدات السيبرانية وانتهاكات بيانات الخصوصية.”

 

وعلقت الشركة انه لا يمكن الاستخفاف بضمان حماية بيانات العملاء الحساسة من الهجمات الإلكترونية المحتملة، خاصة في ظل ما يحدث في العالم من هجمات متكررة، الامر الذي يؤدي إلى كشف معلومات حساسة بسبب عدم حماية البيانات.

 

جدير بالذكر ان فعاليات المؤتمر الثالث لتعليم وبحوث الأمن السيبراني (CERC) أقيمت في كلية العلوم الحياتية، وركزت محاور المؤتمر على تقنيات حماية التكنولوجيا المتقدمة والبنية التحتية الوطنية الحيوية. وفي ختام الفعالية أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر عن التوصيات بشأن تأمين البنى التحتية الحيوية والإسراع في إنشاء المركز الوطني للأمن السيبراني لتأمين جميع البنى التحتية الوطنية الحيوية (مثل الطاقة والرعاية الصحية والخدمات المالية والاتصالات والمدن الذكية).

 

لمعرفة المزيد عن الفعاليات والعروض الترويجية والرعاية الخاصة بـ stc ، تابع منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بـ stc ، أو قم بزيارة أحد فروع stc ، أو قم بتنزيل تطبيق mystc للهاتف النقال ، أو قم بزيارة www.stc.com.kw أو اتصل بمركز خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم 102 لمعرفة المزيد أو لطلب المساعدة على مدار الساعة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق