اقتصاد كويتي

stc  تواصل حصد شهادات الأيزو العالمية

لأمن المعلومات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والجودة والإدارة البيئية واستمرارية الأعمال وإدارة المخاطر

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية  stc، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت،   أنها أكملت بنجاح عملية الحصول على شهادة لمعايير ISO رقم ISO 9001:2015 لأنظمة إدارة الجودة (QMS)، و ISO 14001:2015لأنظمة الإدارة البيئية (EMS)، وISO 27001:2022 لنظام إدارة أمن المعلومات (ISMS)،   ISO 20000-1:2018 لأنظمة إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ITSMS)، و ISO 22301:2019 لأنظمة إدارة استمرارية الأعمال (BCMS)، و إرشادات إدارة المخاطر ISO 31000:2018 (RM). وتأتي هذه الشهادات بعد عملية تدقيق شاملة وقوية تجريها إحدى هيئات إصدار الشهادات الدولية الرائدة في العالم.

وفي بيان لها، أشارت stc إلى أن عملية الاعتماد، التي يديرها فريق ضمان الجودة والأمن السيبراني والمخاطر والاستدامة وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة عدة قطاعات أخرى في الشركة، كشفت أن الممارسات والإجراءات المطبقة داخل الشركة تتوافق مع أفضل معايير ممارسات  ISO. وخلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات اللازمة التي تتطلبها معايير ISO الدولية، مع التأكد من الالتزام بالسياسات والإجراءات الداخلية. تم تسليم المتطلبات والإجراءات الموثقة إلى هيئة التصديق المستقلة للتحقق منها قبل التقديم.

وتأتي شهادات ISO هذه بمثابة شهادة على النهج المستمر الذي تتبعه stc لتنفيذ السياسات والمبادئ التوجيهية للحفاظ على جميع العمليات المتعلقة بالأعمال. في حين أن خطة الاستمرارية تتجاوز أي إجراءات تقييدية، فقد قام فريق stc بتطوير نظام إدارة شامل للسيطرة بشكل فعال على مثل هذه الحوادث في حالة حدوثها. ومن خلال المراقبة النشطة والتحسين المستمر للنظام، تمكنت stc من مواصلة عملياتها بأمان لعملائها وأصحاب المصلحة مع الالتزام بالمبادئ التوجيهية التي تفرضها الحكومة.

وبهذه المناسبة، قالت المهندسة عنود حمد مثيب الرئيس التنفيذي للقطاع الاستراتيجي بالتكليف والرئيس التنفيذي لقطاع التحول والتكامل: “إن حصولنا على شهادات ISO ، يؤكد مدى التزامنا بتنفيذ أنظمة قوية لإدارة الجودة والإدارة البيئية وأمن المعلومات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال القابلة للتكيف مع الظروف المختلفة.”

وأضافت مثيب : ” في  stc، نبحث باستمرار عن طرق جديدة لتعزيز العروض والخدمات التي نقدمها لعملائنا. وللحفاظ على نفس جودة الخدمات المقدمة لعملائنا، من المهم أن نوفر لموظفينا إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجون إليها بسهولة”.وأوضحت: “ينصب تركيزنا على التمسك بأعلى المعايير الدولية عند تقديم حلولنا الرقمية للعملاء، وأثناء تنفيذنا لاستراتيجية التحول الرقمي الخاصة بنا. لذا فقد التزمنا طوال العام بدعم عملائنا والمجتمع الكويتي، مع الحرص على تقديم خدماتنا دون انقطاع”. 

وأكدت المهندسة عنود حمد مثيب : “لقد حددنا التحديات التي ظهرت في طريقنا وقمنا بتحويلها إلى فرص للارتقاء بتجربة المستخدم. وقد مكننا ذلك من تقديم منتجات جديدة إلى السوق قائمة على الاستفادة من قوة شبكة الجيل الخامس 5G  لدينا وتجديد خدماتنا لعملائنا من الأفراد والشركات. وبالمضي قدماً، نهدف إلى تعزيز عروضنا وتوسيع نطاق الحلول الرقمية لدينا لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى