أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالدبي

Swvl في دبي تعلن عن طرح خاص بقيمة 20 مليون دولار

وقع مزود خدمات التنقل المشترك Swvl ومقره دبي اتفاقية نهائية مع مستثمر مؤسسي أمريكي لشراء وبيع أكثر من 12.1 مليون من أسهمها بالإضافة إلى الأوراق المالية بقيمة إجمالية تقارب 20 مليون دولار. وقالت الشركة المدرجة في بورصة ناسداك في بيان يوم الأربعاء إن مذكرات السلسلة أ وضمانات السلسلة ب قد عُرضت بسعر شراء مجمَّع يبلغ 1.65 دولارًا للسهم ، وفقًا لطرح خاص. وانخفضت أسهمها بنسبة 16 في المائة إلى 1.54 دولار للسهم الواحد في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء. فقد سعر سهم Swvl أكثر من 84 في المائة من قيمته منذ ظهوره في السوق عند 10 دولارات في آذار (مارس).
الضمانات هي مشتق يمنح الحق ، ولكن ليس الالتزام ، لشراء أو بيع حقوق الملكية بسعر معين قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها ، وفقًا لـ Investopedia.
وقال البيان إن مذكرات السلسلة أ قد تشتري ما يصل إلى أكثر من 12.1 مليون سهم وقد تشتري مذكرات المجموعة ب ما يصل إلى 6.07 مليون سهم. ستتم ممارسة مذكرات السلسلة أ وسلسلة ب فور إصدارها وستنتهي بعد خمس سنوات وسنتين من تاريخ الإصدار ، على التوالي.
بدأت Swvl التداول في بورصة ناسداك بالولايات المتحدة في مارس بعد اندماجها مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Queen’s Gambit Growth Capital. الصورة: Swvl
بدأت Swvl التداول في بورصة ناسداك بالولايات المتحدة في مارس بعد اندماجها مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Queen’s Gambit Growth Capital. الصورة: Swvl
قال Swvl: «إذا تمت ممارسة جميع الضمانات نقدًا خلال فترتيهما التي تبلغ مدتها خمس سنوات وسنتين ، بناءً على سعر الممارسة البالغ 1.65 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد ، فستتلقى الشركة مبلغًا إضافيًا قدره 30 مليون دولار من العائدات الإجمالية». من المتوقع أن يتم إغلاق الطرح الخاص وبيع الأوراق المالية بحلول 12 أغسطس ، وفقًا لشروط الإغلاق المعتادة. تعمل Alliance Global Partners كوكيل الاكتتاب الوحيد.
تأسست في عام 2017 ، وهي ثاني شركة تقنية عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك بعد منصة بث الموسيقى Anghami ، والتي تم طرحها أيضًا من خلال Spac في فبراير.
تسمح Swvl للركاب بحجز المقاعد في الحافلات الخاصة التي تعمل على طرق ثابتة ودفع الأسعار باستخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها. لديها حافلات بين المدن وداخل المدن وتقدم خدمات النقل للشركات والحكومات عبر أكثر من 135 مدينة في أكثر من 20 دولة.
توفر منصة الشركة بدائل مجانية شبه خاصة لوسائل النقل العام للأفراد الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخيارات الخاصة أو تحمل تكاليفها. يمكن للمستخدمين حجز رحلاتهم على تطبيق مع خيارات دفع متنوعة وإمكانية الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى الحافلات والشاحنات الخاصة. كانت الشركة في موجة شراء منذ العام الماضي ، حيث استحوذت على شركة Shotl الإسبانية ، وشركة Viapool الأرجنتينية ، وشركة door2door الألمانية ، وشركة Volt Lines التركية. ومع ذلك ، أعلنت الشركة في مايو أنها ستخفض عدد الموظفين بنسبة 32 في المائة كجزء من خطة لتحويل التدفق النقدي إلى إيجابي في عام 2023. قال المدير المالي لشركة Swvl ، يوسف سالم ، لصحيفة The National الشهر الماضي: «لقد احتجنا إلى التأكد من وصولنا إلى الربحية قريبًا من خلال التدفق النقدي الذي لدينا وعدم الاعتماد على الوصول الخارجي إلى رأس المال في هذه البيئة». تتوقع الشركة زيادة خسائرها إلى 90 مليون دولار هذا العام من 50 مليون دولار في عام 2021 قبل أن تصبح مربحة العام المقبل.
وقال سالم إن المساهمين المؤسسيين ، الذين يشكلون 84 في المائة من الإجمالي ، قاموا طواعية بتمديد فترة الإغلاق لمدة ستة أشهر «لأنهم يؤمنون بالاستراتيجية طويلة الأجل» للشركة. وقال «من ناحية أخرى ، لدينا نسبة 16 في المائة من التعويم الحر ، وهو أكثر حساسية وأكثر عرضة لظروف السوق».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق