أخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

UPS تحتفي بتسليم مليار جرعة من لقاح مرض كوفيد-19 

في إطار مواصلتها في تعزيز الأمل بالقضاء على الفيروس حول العالم

  • الشركة تنجح بتسليم اللقاحات في الموعد المحدد بدقة تبلغ 99.9% إلى أكثر من 110 دول لدعم الجهود المستمرة والرامية لمواجهة الأزمة الصحية العالمية

 

دبي، 14 ديسمبر 2021 – أعلنت شركة UPS، المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: UPS، اليوم عن نجاحها بتخطي حاجز تسليم مليار جرعة من لقاح فيروس كوفيد-19 بدقة شبه كاملة في الموعد المحدد. 

ونجحت الشركة بتحقيق هذا الإنجاز الكبير بعد عام واحد فقط من تسليم أول جرعة من اللقاح بفضل منهجيتها المبتكرة والمرتكزة على تقنيات التتبع الفريدة من خدمة UPS بريميير، وحلول سلسلة تبريد الأدوية الرائدة في القطاع، وتقديم خدمات الرعاية الصحية من UPS إلى العملاء والمجتمعات حول العالم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت كيت جوتمان، رئيس قسم المبيعات والحلول ونائب الرئيس التنفيذي في شركة UPS العالمية للرعاية الصحية: “لطالما كان موظفو UPS عنصراً أساسياً في جهود مكافحة فيروس كوفيد-19 من خلال دورهم في إتاحة الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية بالغة الأهمية. ولم يكن لهذا الإنجاز الكبير أن يتحقق لولا الجهود الحثيثة التي بذلها جميع العاملين في شبكتنا العالمية، إلى جانب الدعم القوي الذي تلقيناه من شركائنا وعملائنا لتسريع وتيرة توزيع اللقاح والمساهمة الفاعلة في حماية المجتمعات إلى أقصى حد ممكن”.

ولم تقتصر جهود موظفي UPS وشبكتها العالمية على دعم العملاء في قطاع الرعاية الصحية والمؤسسات العالمية فحسب، حيث عقدت الشركة شراكات مع القطاعين العام والخاص لتوفير اللقاحات وحلول سلسلة تبريد الأدوية في الدول التي يصعب وصول السكان فيها إلى الأدوية واللقاحات، وضمان تسليمها إلى أكبر عدد ممكن من الناس. وسعياً منها لتحقيق هذا الهدف، أنشأت UPS للرعاية الصحية حوالي 500 خط تجاري لتسهيل تدفق شحنات اللقاح حول العالم، فضلاً عن استخدام أكثر من 1.35 مليون كيلوجرام من الجليد الجاف للمساعدة في نقل اللقاحات بشكل آمن. 

بدوره، قال ويس ويلر، رئيس شركة UPS للرعاية الصحية: “أرست UPS للرعاية الصحية معايير عالمية جديدة في سرعة توصيل لقاحات فيروس كوفيد-19 من خلال الدعم القوي الذي وفره موظفو الشركة، إلى جانب خبراتها وإمكاناتها العالمية الواسعة في قطاع الخدمات اللوجستية. وتشكل الأدوية المُستخلصة من المستحضرات الدوائية الحيوية والتي يتم توصيلها من خلال شبكات التبريد المتطورة مستقبل قطاع الرعاية الصحية، وتعد UPS للرعاية الصحية من الشركات الرائدة في هذا المجال”.

وكانت UPS قد سلمت يوم 16 ديسمبر 2020 أول شحنة من لقاحات مرض كوفيد-19 خارج الولايات المتحدة من مرافق شركة فايزر في بلجيكا مروراً بمدينة كولونيا الألمانية إلى المملكة العربية السعودية. كما تولت UPS تنظيم عملية توزيع ملايين اللقاحات في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا، بالاستفادة من شبكتها العالمية الذكية للخدمات اللوجستية. ودأبت الشركة خلال الـ 12 شهراً الماضية على تعزيز التزامها المتمثل بالتوزيع العادل للقاحات بما في ذلك توصيلها إلى المناطق الريفية في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى التزام مؤسسة UPS البالغة قيمته مليون دولار أمريكي لمساعدة الهند على مكافحة انتشار مرض كوفيد-19 في شهر مايو 2021.

من جانبه، قال رشيد فرغاتي، مدير شركة UPS في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا الوسطى: “تُعد منطقة الشرق الأوسط من أولى المناطق التي شهدت قيامنا بتسليم اللقاحات بالغة الأهمية. وأنا فخور جداً بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق من خلال تفاني موظفي شركة UPS وشركائها. وندرك بأن معركتنا مع الجائحة مستمرة، لذلك فإننا سنواصل العمل على توصيل اللقاحات بشكل آمن إلى المجتمعات في جميع أنحاء العالم”. 

وأضاف: “لعبت الشراكة والتعاون مع الهيئات الحكومية المتخصصة دوراً محورياً في ضمان قدرة UPS على توصيل اللقاحات. وسنحافظ على التزامنا الراسخ والمتمثل بالتعاون مع شركائنا الرئيسيين لضمان مستقبل أفضل لعالمنا”.

وتشمل قائمة الأمثلة الفريدة لهذه الجهود العالمية ما يلي:

  • تبرُّع مؤسسة UPS بأجهزة تجميد فائقة البرودة، إلى جانب قيامها بتوصيل اللقاحات لتسهيل عملية توزيعها العادل في المناطق الريفية والمناطق النائية في أفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وآسيا، وأمريكا الشمالية، وأوروبا.
  • توفير UPS لثلاثة مراكز قيادة إقليمية للرعاية الصحية تعمل على مدار الساعة، تم تخصيصها لتوقّع وإدارة عمليات نقل اللقاحات حول العالم لضمان توصيلها في الموعد المحدد، مع توفير خطط وحلول للتخفيف من مخاطر الطقس القاسي والمعوقات الأخرى 
  • تعاون الشركة مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) وغيرها من المؤسسات العالمية للتدريب على عمليات نقل وإدارة اللقاحات فائقة البرودة لدى الدول المشاركة في مبادرة كوفاكس، ودعم البنى التحتية الخاصة بجهود الإغاثة الخاصة بمرض كوفيد-19 وخدمات الرعاية الصحية
  • إرسال UPS لمجموعة من خبراء الخدمات اللوجستية إلى دول مثل إندونيسيا ومالاوي لإدارة كامل عمليات نقل وتوزيع اللقاحات بشكل آمن 
  • دعم UPS لعمليات تسليم جرعات اللقاح باستخدام الطائرات بدون طيار إلى العيادات الطبية في أفريقيا بالتعاون مع شركة زيبلاين والتحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)
  • توفر تقنية UPS بريميير إمكانية تتبع موقع اللقاحات في الوقت الفعلي، وبدقة تصل إلى 10 أقدام من موقعها أينما كانت ضمن شبكة UPS العالمية
  • دعم أكثر من 130 تجربة سريرية للقاح حتى الآن من خلال شركة ماركين التابعة إلى UPS للرعاية الصحية، والتي تشارك في غالبية عمليات التطوير الحالية للقاحات والعلاجات المختلفة.

وحول ذلك، قالت لورا لين، رئيس الشؤون العالمية في UPS والتي تتولى أيضاً إدارة شؤون التأثير الاجتماعي العالمي والاستدامة في الشركة: “يشكل تقديم الخدمات جوهر عملنا. وسنواصل توفير الإمدادات الطبية واللقاحات والعلاجات الأخرى التي تسهم بحماية الناس، مع التركيز بشكل خاص على توزيعها بشكل عادل في جميع الدول التي نعمل فيها”. 

ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول جهود يو إس بي العالمية لتوزيع اللقاحات ومشاهدة فيديو بعنوان “وجوه مليار شخص” على الرابط الإلكتروني About.UPS.com.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق