مختارات اقتصادية

بالصور .. تعرف على اليخت الاستكشافي الجديد من كانتيري الإيطالية

سلمّت “كانتيري دليماركيه” الإيطالية قاربها الاستكشافي الجديد “مافيرك” الذي يبلغ طوله 44.3 متر، ويتميز بهيكل قوي من تصميم شركة “هيدرو تك”.
يتمتع القارب بالعديد من المميزات على صعيد الأداء الوظيفي، حيث تم تزويده برافعة بقدرة 4.4 طن يمكن استخدامها في إطلاق قارب شراعي من طراز “إيه 27″، مع تدعيم هيكله بحزام معدني بقطر 22 ملليمتر لحمايته من الجليد أثناء الإبحار في المناطق الشمالية.
ويوجد على متن السطح الخلفي للقارب حمام سباحة بمساحة كبيرة، ويمكن تغطيته لاستخدامه كمخزن للآثاث، كما تم تزويد الجزء الخلفي عند منطقة المرساه بحواجز قابلة للطي على الجانبين يمكن تحويلها إلى ناد شاطئي بمساحة تتجاوز 135 متراً مربعاً.
ومن بين المميزات الأخرى، يوجد على متن القارب صالة ألعاب رياضية، وساونا، ومركز للغطس، فضلاً عن مساحة إضافية في القسم الأمامي من السطح العلوي لاصطحاب قارب إنقاذ، وزلاجات سريعة.
يتسع القارب لاصطحاب 6 من أفراد الطاقم، بالإضافة لحجرتين مخصصتين للمالك على السطح الرئيسي والسطح العلوي، وأربع غرف أخرى في الطابق السفلي.
تصل السرعة القصوى لقارب “مافيرك” إلى 14 عقدة، ويتجاوز مدى إبحاره 5 آلاف ميلاً بحرياً بفضل تزويده بمحركين مزدوجين من طراز “كاتربيلر سي 32”.





 

المصدر: بوت إنترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى