بنوك

مجموعة “بيتك” تفوز بـ3 جوائز مرموقة من (IFN) العالمية

"أفضل بنك اسلامي" في الكويت وتركيا و"أفضل صفقة مالية هجينة"

الجوائز تؤكد جودة الاداء وتنوع وتكامل قدرات المجموعة

انالت مجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك” 3 جوائز من مجموعة التمويل الإسلامي (إسلاميك فايننس نيوز) العالمية (IFN) عبر اصدارها المعروف مجلة أخبار التمويل الاسلامىIslamic Finance News.

وفازت مجموعة “بيتك” بجائزة افضل بنك اسلامى في الكويت لعام 2023، وأفضل بنك اسلامى فى تركيا عن اداء وانجازات ” بيتك- تركيا ” فى عام 2023 ، وافضل صفقة مالية هجينة لـشركة “بيتك كابيتال” الذراع الاستثمارية للمجموعة، عن صفقة صكوك هجينة لـشركة “تنمية طاقة عمان” بقيمة مليار دولار.

هذا الاعتراف يعزز سجل ” بيتك” فى حصد الجوائز الدولية الكبرى من الجهات العالمية المرموقة ، التي بلغ عددها العام الماضي أكثر من 26 جائزة كبرى على مستوى الكويت والبنوك الإسلامية.

كما تؤكد الجوائز على المكانة الرفيعة والقدرات المتنوعة وجودة العلامة التجارية والاداء التشغيلى القوى، وما تضيفه مجموعة “بيتك” من تميز الى صناعة الصيرفة الاسلامية.  

جاءت الجوائز بناء على استفتاء أجرته مجلة “أخبار التمويل الاسلامى” بمشاركة مؤسسات مالية إسلامية وتقليدية ومستثمرون وممثلو حكومات من جميع أنحاء العالم. 

وتسلم جوائز “بيتك” في حفل الجوائز الذي أقيم في دبي، نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في “بيتك” يوسف الرويح، ونائب رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية فى شركة “بيتك كابيتال”، الذراع الاستثمارية لمجموعة “بيتك” خالد الشامي، ومدير الموارد البشرية في “بيتك- تركيا” سامح سل، ونائب رئيس التواصل المؤسسي في “بيتك- تركيا”، فاتح كامازوغلو.

 وتؤكد هذه الجوائز العمل المنهجى والمتكامل الذى ينظم اداء المجموعة، وتعبر عن مدى التنسيق والتعاون بين وحداتها، وقدراتها على تحقيق نمو وتوسع، وتقديم اضافات نوعية مهمة فى اعمالها، سواء فى السوق الكويتى او التركى وباقى البلدان التى تعمل بها. وأضاف ان هذه الجوائز المتنوعة تعد حافزا لمزيد من الإنجاز والنجاح بشكل يتناسب مع الاهتمام الذي يحظى به “بيتك” من مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات العالمية.

ويولي “بيتك” في هذه المرحلة أهمية كبرى للانجاز النوعي والجودة وحسن إدارة الإمكانيات، والاستفادة القصوى من القدرات البشرية والمادية والعمل المتكامل، ما جعل “بيتك” محط تقدير ومتابعة من المؤسسات والهيئات المعنية بمتابعة اعمال البنوك عامة والبنوك الاسلامية بشكل خاص.

كما يدرك “بيتك” ان تواجده واستمرارية اعماله في مجالات واسواق متعددة يعطيه ميزة مهمة، لهذا يركز البنك على الارتقاء بمستوى الخدمة ومؤشرات الأداء وعناصر الجودة فى المجموعة، واعتماد معايير عالمية في كافة جوانب العمل، ليكون بين مصاف البنوك العالمية الكبرى. ونوه إلى أهمية العنصر البشرى فى تحقيق النجاح ، حيث يعمد “بيتك” دوما إلى بناء قاعدة من الخبرات والقدرات البشرية المتميزة ، وتدعيمها بقدرات وطاقات جديدة وتطويرها من خلال تدريب مكثف .

ونجح “بيتك” في تقديم منظومة متكاملة من الخدمات التقنية والتمويلية والمصرفية المتوافقة مع احكام الشريعة ، لبّت طموحات عملائه وتوقعاتهمواستطاع أن يحقق موائمة بين الالتزام بالقواعد والتطبيقات الشرعية التي تعد احد أهم أسس العمل ، وبين احدث ما وصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي. هذا الامر رسخ دعائم استدامة نمو صناعة التمويل الاسلامي فى الكويت وحول العالم، وأبرز دور “بيتك” كرائد الصناعة.

ويمتلك “بيتك” خبرات واسعة في العمل المصرفي الاسلامي وترتيب كبرى الصفقات، وكذلك قيادة تمويل مشاريع تنموية عملاقة في مجال البنى التحتية ، بما يغطي العديد من القطاعات الحيوية ويساهم بدفع عجلة الاقتصاد فى البلدان التى يعمل فيها. وأشار الى مواصلة “بيتك” العمل وفق الخطط الموضوعة في كافة الأسواق، مع التركيز على السوق الكويتي .

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة “IFN” (إسلاميك فايننس نيوز) اختارت “بيتك” لهذه الجوائز بناءً على توصيات لجان خاصة مؤلفة من خبراء ومحللين متخصصين حول العالم في قطاع الصيرفة الإسلامية ، إذ تم التقييم وفق مجموعة من الأسس والمؤشّرات المالية عن أفضل المؤسسات والصفقات الإسلامية خلال عام 2023.

وتدير مجموعة “IFN” (إسلاميك فايننس نيوز) جوائز التمويل والعمل المصرفي الاسلامي، كما تقوم بنشر أهم أخبار الصيرفة الإسلامية في العالم من خلال المجلة التى تصدرها. وتأسست المجلة عام 2004 وهي تابعة لـ “ريدموني” العالمية ولها مكاتب في دبي وكوالالمبور. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى