اقتصاد كويتي

« مجلس الأعمال الكويتي»: 50 مليار دولار الاستثمارات الكويتية في الإمارات

,,
قال رئيس مجلس الأعمال الكويتي في دبي والامارات الشمالية فراس السالم امس إن الاستثمارات الكويتية في الإمارات تتجاوز 50 مليار دولار، موضحا أنها تعتبر الأكبر لها بمنطقة الخليج العربي.

جاء ذلك في تصريح للسالم خلال مشاركة المجلس في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة (أي أي أم) للاستثمار السنوي بأبوظبي كضيف شرف في أعقاب عقد شراكة استراتيجية لتمثيل دولة الكويت للسنة الرابعة على التوالي للاستفادة من الحضور الدولي وعقد المباحثات واستكشاف أوجه التعاون مع الوفود الاقتصادية والتجارية الدولية المشاركة في هذا الحدث. وأضاف السالم أن آلاف الشركات الكويتية العاملة موجودة بالسوق الإماراتي ويعود ذلك للتقدم الملموس والتنوع الاقتصادي ونمو القطاعات غير النفطية هناك.
وأشار إلى أن بيئة الأعمال في الامارات أصبحت اكثر جذبا للاستثمارات الكويتية في ظل حرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي الذي تترجم لوصول التبادل التجاري لمستوى قياسي جديد عند 13 مليار دولار لعام 2023 وقرابة .4. 3 مليار دولار خلال الربع الاول من العام الحالي بنمو واضح.
وأوضح السالم أن من ضمن الاتفاقيات الأخيرة المبرمة بين البلدين منع الازدواج الضريبي والتهرب المالي على الشركات في الكويت والإمارات والاتفاقيات الجمركية وبدء تسيير رحلات شحن بحرية إضافية وفتح خطوط ملاحية جديدة إضافة إلى الإدراج المزدوج بين أسواق المال الكويتية والإماراتية.
من جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى الإمارات جمال الغنيم ل (كونا) خلال القمة أن السفارة تقدم الدعم والتوجيه وحماية المستثمرين الكويتيين ومساعدتهم لتحقيق النجاح فى استثماراتهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين. وذكر أن العلاقات الاقتصادية بين الكويت والإمارات تعكس التزامهما بتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق الازدهار المشترك وتعتبر قاعدة قوية لبناء علاقات مستقبلية قوية ومثمرة بين الدولتين في مجالات متعددة.
«الخطوط الكويتية» و»السعودية» تعززان اتفاقية الرمز المشترك:- أعلنت كل من شركة الخطوط الجوية الكويتية، الناقل الوطني لدولة الكويت، و»السعودية»، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة عن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلين لتشمل زيادة في نقاط السفر، حيث تمكن الاتفاقية استخدام رمز الخطوط الجوية الكويتية لرحلات « السعودية» المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى وجهتي واشنطن ولوس أنجلوس، وذلك اعتباراً من يونيو 2024. وستساهم الاتفاقية الجديدة بالارتقاء في الشراكة الثنائية بين الناقلين الوطنيين إلى آفاق جديدة، مع توفير فرص وخيارات أكبر للمسافرين بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن سالم الفقعان» «يسر الكويتية» توسيع التعاون عبر تعزيز اتفاقية الرمز المشترك مع السعودية» كشريك استراتيجي لهذه الاتفاقية الهامة والتي ستدعم عمليات «الكويتية» و «السعودية» بين البلدين الشقيقين لأفاق جديدة كما ستعزز العلاقات التجارية والسياحية بين الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والكويت، وبين الشرق الأوسط ودول الخليج وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية عبر الكويت – جدة / الرياض».
وأضاف قائلاً: «تتيح الاتفاقية المزيد من خيارات السفر والتسهيلات للركاب بالإضافة إلى النقل السلس لكافة أنواع الرحلات وخدمة جميع الشرائح سواء من رحلات العمل أو السياحة كذلك سيتمكن الركاب ووكلاء السفر من حجز الرحلات مباشرة من خلال مواقعنا الإلكترونية أو أنظمة الحجز الخاصة بوكلاء السفر، كما تم الاتفاق على استكشاف إمكانيات للتعاون بالمستقبل مع برنامج المسافر الدائم وتوسيع اتفاقيات الرمز المشترك». ولفت الفقعان إلى أن الاتفاقية الاستراتيجية تأتي استمراراً للخطط الموضوعة من «الكويتية» في إطار خطتها الاستراتيجية للوصول إلى أفضل مستويات الخدمة للعملاء ، مؤكداً على أن هذه الاتفاقية ستعزز من عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين . وأكد أرفيد موهلين الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «السعودية»: «إن اتفاقية الرمز المشترك هذه مع الخطوط الجوية الكويتية يعكس التزام السعودية بتوفير تجارب سفر سلسة، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز علاقاتنا مع «الكويتية»، بالإضافة إلى توطيد الروابط التاريخية والثقافية الممتدة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى