اقتصاد كويتي

ورشة توعوية عن موضوع التمويل المستدام وانعكاساته على الشركات المدرجة في البورصة

في إطار سعي هيئة أسواق المال الحثيث لتبني وتطبيق أفضل الممارسات الدولية لتطوير أسواق المال في دولة الكويت وترسيخ مبادئ الاستدامة التي تساهم في رفع كفاءة السوق وتحقيق تطلعات المستثمرين بكافة فئاتهم وفقاً لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية، عقدت هيئة أسواق المال ورشة داخلية في هيئة أسواق المال بهدف التوعية بمواضيع التمويل المستدام ESG وانعكاساتها على الشركات المدرجة في بورصة الكويت والتي تم تقديمها من بعض الخبراء في مجال الاستدامة من شركة RSM البزيع وشركاهم. وقد تم من خلال هذه الورشة التطرق إلى مفهوم ESG والتنظيمات والمعايير الدولية للاستدامة وأبرز معايير التقارير المتعلقة بها، كما تم التطرق إلى معيار الاستدامة المستحدث من قبل IFRS وغيرها من المواضيع. 

كما أنه تجدر الإشارة بأن الهيئة تسعى لعقد ورش توعوية لجمهور المتعاملين في بورصة الكويت للأوراق المالية بالتعاون مع الجهات المعنية والخبراء في مجال الاستدامة بهدف توعية الشركات المدرجة والشركات المرخص لها بالمتطلبات الرقابية الخاصة بهذا الشأن، وتوعية جمهور المتعاملين بالمواضيع ذات العلاقة بالتمويل المستدام.

وختاماً، فإن الهيئة تعمل بشكل مستمر على التوعية داخلياً وخارجياً، من خلال الاطلاع على أفضل المعايير والممارسات في مجالات تنظيم أسواق المال. كما تنتهز هيئة أسواق المال هذه الفرصة للتقدم بالشكر الجزيل لشركة RSM البزيع وشركاهم على مبادرتهم في تقديم هذه الورشة وفتح باب الحوار والمناقشة لمواضيع التمويل المستدام ESG.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى