اقتصاد كويتي

انتصار المحمد: التحول الرقمي يشكل مستقبل الأعمال باقتصادات المنطقة

قالت عميد أكاديمية النيل للعلوم الحديثة لدول مجلس التعاون الشيخة انتصار المحمد الصباح إن المجتمع حاليا يعيش في عالم يشهد فيه التقدم التكنولوجي أزهى مراحله وبشكل غير مسبوق، حيث قالت إن التحول الرقمي بات عنصرا حاسما ويشكل مستقبل الأعمال والتدريب في اقتصادات المنطقة.

وأضافت خلال رعايتها وحضورها لمؤتمر «التحول الرقمي في التدريب وإدارة الأعمال» الذي استمر على مدى يومين أن المؤتمر يجمع بين الخبراء والمهنيين والقادة من مختلف القطاعات لاستكشاف استراتيجيات التدريب وإدارة الأعمال في ضوء الثورة التي يقودها الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يعد منصة فريدة لتبادل المعرفة والخبرات، وتشكيل فهم عميق حول كيفية توظيف التكنولوجيا لتحقيق الابتكار والكفاءة في مجالات التدريب والإدارة.

وتابعت: «نؤمن بأن التحول الرقمي ليس خيارا بل ضرورة لتحقيق التميز في عالم متغير بسرعة، حيث يقود الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الجديدة عمليات الابتكار والنمو، نرى ضرورة التركيز على تمكين المشاركين من خلال تقديم المعرفة، الأدوات، والاستراتيجيات اللازمة للتنقل بنجاح في هذا العصر الرقمي، وتعزيز قدرتهم على قيادة التغيير الإيجابي في منظماتهم ومجتمعاتهم».

ليس مجرد فاعلية تعليمية

من جانبه، قال رئيس المؤتمر د.عمرو حلاوة إن مؤتمر التحول الرقمي في التدريب وإدارة الأعمال ليس مجرد فعالية تعليمية، بل هو فرصة للمشاركين لتعزيز شبكاتهم المهنية، والتعرف على أحدث الأبحاث والتطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتفاعل مع قادة الفكر والابتكار في القطاع حيث ندعوكم للانضمام إلينا في هذا المؤتمر الرائد لاستكشاف كيف يمكننا معا تحويل التحديات إلى فرص، وتشكيل مستقبل التدريب وإدارة الأعمال لعالم جديد يقوده الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: «رؤيتنا لمؤتمر التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التدريب وإدارة الأعمال تنطلق من فهم عميق للحاجة الملحة إلى تجاوز الحدود التقليدية للتدريب والتعليم والإدارة، ودمج الابتكارات التكنولوجية في قلب استراتيجياتنا حيث نسعى إلى إنشاء منصة متميزة تجمع بين المهنيين، القادة، والمبتكرين من مختلف القطاعات لاستكشاف ومناقشة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز ويحول ممارسات التدريب وإدارة الأعمال».

وقال حلاوة إن جلسات المؤتمر المتنوعة وورش العمل التفاعلية، تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والتقنيات في الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن لهذه الأدوات تحويل أساليب التدريب والإدارة، ما يعزز الإنتاجية ويفتح آفاقا جديدة للنمو المهني. سيتم التركيز على كيفية إعداد القادة والمدربين لمواجهة التحديات المستقبلية والاستفادة من الفرص التي يخلقها العصر الرقمي، بما يضمن تشكيل مستقبل القيادة والتطوير المهني يتماشى مع متطلبات الغد.

وأشار إلى أن المؤتمر يستهدف مجموعة واسعة من الفئات المهنية بما في ذلك المدربين وكذلك قادة الأعمال، ومدراء التدريب والتطوير، متخصصو الموارد البشرية، خبراء التكنولوجيا، والمهنيين الطامحين لتعزيز مهاراتهم وتوسيع مداركهم. من خلال هذا التجمع، نسعى إلى إنشاء حوار مثمر يناقش الطرق التي يمكن بها للذكاء الاصطناعي أن يسهم في تحقيق التميز في التدريب وإدارة الأعمال، وتشكيل مستقبل يتسم بالابتكار والمرونة.

وقال: «نطمح إلى تشكيل مستقبل القيادة والتطوير المهني من خلال: تعزيز الفهم الشامل لتأثير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي على إدارة الأعمال والتدريب، وبناء قدرات القادة والمهنيين ليكونوا مبتكرين ومستجيبين للتحديات والفرص التي تطرحها التكنولوجيا الجديدة، علاوة على تشجيع التبادل المعرفي والتعاون بين القطاعات لتطوير حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المتغيرة للسوق والمجتمع».

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة هم المدربون والمعلمون: محترفون يبحثون عن طرق مبتكرة لدمج التكنولوجيا في برامج التدريب والتعليم، وتحسين مهاراتهم التعليمية من خلال الذكاء الاصطناعي، المدربون والمستشارون المهتمون بتقديم أحدث المعارف والتقنيات في مجالات التدريب والتطوير المهني، وتحسين قدراتهم على تقديم برامج تدريبية فعالة، قادة الأعمال والمديرون التنفيذيون الذين يعترفون بأهمية التحول الرقمي ويريدون قيادة منظماتهم نحو النجاح في العصر الرقمي من خلال تطوير مهارات فرقهم ويبحثون عن فهم أعمق لكيفية تأثير التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي على استراتيجيات الأعمال والقيادة، المهنيون والمتخصصون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي خبراء التكنولوجيا الذين يرغبون في استكشاف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريب وإدارة الأعمال والمساهمة في تطوير حلول مبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى